رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"آداب سوهاج": إعلان النتائج فور الانتهاء من الامتحانات

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 08:39 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

عقد اليوم الثلاثاء، مجلس كلية الآداب بجامعة سوهاج، في جلسته الدورية لشهر يناير٢٠٢٠، برئاسة الدكتور فتوح خليل عميد الكلية، وبحضور الدكتور جمال طه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شعبان عبدالله وكيل الكلية لشئون البيئة و خدمة المجتمع، وبأمانة الدكتور محمد توفيق مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية وبحضور السادة رؤوساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس - أعضاء المجلس - والدكتورة إيمان حماد مدير وحدة الخدمات الإلكترونية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمجلس الكلية بمبني الجامعة الجديد بالكوامل.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور فتوح خليل بأعضاء مجلس الكلية الموقر وهنأ بالعام الميلادى الجديد 2020م، وأستهل المجلس بالوقوف دقيقة حداد على روح الدكتور نبيل عبد العزيز أستاذ التاريخ وعميد كلية الآداب الأسبق الذي وافته المنية الأسبوع الماضي.

وقد ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال منها: تسجيل ومنح الباحثين (الماجستير والدكتوراه)، واعتماد جداول بعض الأقسام خلال الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس للدرجات العلمية، ومنح درجات الماجستير والدكتوراه لبعض الباحثين وطلاب الدراسات العليا.

كما طالب خليل، بضرورة تأمین الكنترولات ومتابعة أعمال التصحیح، وعمليات الرصد وإعلان النتائج عقب الانتهاء من الامتحانات، مؤكداً على التوقيع واعتماد النتائج والرصد داخل الكنترولات.

وخلال حديثه عن سير العملية الامتحانية، شدد خليل، على أنه لن يسمح بحدوث أي حالات غش أو خروج عن النص مطالبًا الطلاب بالجد والاجتهاد والمثابرة وعدم اصطحاب المحمول أو وسائل تكنولوجية تعرضهم للمسائلة، مطالباً بأن تكون الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط بعيدة عن التعقيد ومن داخل المقررات علاوة علي ضرورة تواجد أستاذ المادة أثناء الامتحانات للرد على استفسارات الطلاب علاوة على ضرورة تصحيح المواد أولاً بأول لسرعة إعلان النتائج.

وحول تطبيق الكلية لنظام التصحيح الإلكتروني هذا العام، أكد خليل، أنه تم تدريب أعضاء هيئة التدريس وتوعية الطلاب وعقد تجارب على مثل هذه الامتحانات، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بذلك وطباعة الأوراق المتعلقة بنظام التصحيح الالكترونى وتوفير الأجهزة اللازمة لذلك، وذلك ضمن منظومة الجامعة الذكية، وأنه تم عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، للتدريب على الآليات الخاصة بالتصحيح الإلكتروني، موضحًا أن النظام الجديد له عدد من المميزات، خاصة أنه يتماشى مع نظام البابل شيت مع النظام المطور للتعليم ما قبل الجامعي، والذي تحقق عدالة التصحيح.

وأوضح عميد الكلية، أن كلية الآداب حريصة على تنفيذ الخطة الإستراتيجية للجامعة والمنبثقة من الخطة الاستراتيجية العامة للدولة لمواكبة متغيرات العصر في النظم التعليمية وتوفير كافة الدعم لذلك.

 

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads
ads