الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": انجليزي أولي ثانوي صعب في أغلب المحافظات

كشكول

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي لطلاب الصف الأول الثانوي في نظام  الثانوية الجديد صعب في مستوي الطالب المتميز في أغلب الإدارات التعليمية علي مستوي الجمهورية.

وأضافت عبير، أن امتحان اللغة الأجنبية الأولي في محافظة القاهرة شهد تباين في الأراء بين الإدرات التعليمية، حيث أكد طلاب وأولياء أمور بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة صعوبة القطعة والترجمة، بينما جاء في مستوي الطالب المتوسط في المدارس التابعة للأدارة التعليمية بمدينة نصر، وكذلك في مستوي الطالب المتوسط في مدارس الإدارة التعليمية بالمعادي.

كما شهد الامتحان صعوبة وأسئلة من خارج المنهج وإنهيار عدد كبير من الطلاب في بعض مدارس إدارة التبين و15 مايو التابعة لمحافظة القاهرة، وكذلك شهد الامتحان صعوبة في البرجراف والقطعة والاختياري بمدارس إدارة ملوي التعليمية بمحافظة المنيا.

وأوضحت عبير، أن الامتحان كان صعبا علي أغلب طلاب مدارس محافظة الإسماعلية، حيث أكدوا تضمن الامتحان كلمات من خارج المنهج في سؤال الترجمة وباقي الأسئلة غير مباشرة، وكذلك نفس الأمر في مدارس محافظة القليوبية الذين وصفوه بالامتحان التعجيزي خاصة في الإختياري والقطعة.

وتابعت عبير أن الامتحان جاء صعباً في أغلب الإدارات التعليمية بمحافظة الإسكندرية خاصة أسئلة القطعة والترجمة والإختياري بإدارة العجمي التعليمية، وكذلك صعوبة القطعة والترجمة والإختياري والأسئلة التي  تعتمد علي الفهم في المدارس التابعة لإدارة المنتزة التعليمية.

بينما شهد الامتحان بمحافظة الجيزة صعوبة في الإختياري والترجمة بمدارس إدارة الهرم التعليمية بينما كان في مستوي الطالب المتوسط في مدارس إدارات أكتوبر التعليمية.