الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

دار علوم ترد على تعديل درجات طالبة كويتية راسبة

كشكول


صرح الدكتور عبد الرضى عبد المحسن، عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، أن واقعة الطالبة الكويتية وتصويرها بهذا الشكل،  يعد جزء من الحرب على الكلية لأنها مستهدفة لإيقاف مسيرتها، فليست هناك أخطاء تقع فيها الكلية، فيتم اختلاق الأخطاءوترويجها عبى أنها حقيقة وهى أبعد ما يكون عن ذلك.

وسرد عبد الراضي الواقعة بالتفصيل لـ"كشكول، حيث أكد "أن الطالبة مقيدة بالفرقة الأولي دخلت الامتحان وفي الترم الأول رسبت في 7 مواد، والنتيجة تحسب على الترم الأول والثاني، فأخذت درجات الرأفة 33درجة وزعت على المواد الراسبة فيها، بعد أن تقدمت بالتماس لأنها أصيبت بمرض أثناء الامتحانات واضطرت لمغادرة البلاد، ولم تؤدي امتحان مادتين" وهذا الطلب قدم مع طلبات التماس لـ 6 طلاب أخرين، منهم 2 محبوسين على ذمة قضايا، قدموا لمجلس الكلية هذا الإلتماس.

وأضاف: تم تطبيق القانون الذي يقول من حق الطالب الاستفادة بالظروف المتاحة طلما هناك عذر مقبول ولم يحددها لفرقة معينة، "فدخلت الطلبة امتحان المادتين اللي رسبت فيهم دور سبتمبر وتجاوزت الامتحان، بالإضافة لتطبيق درجات الرأفة على المواد ال5 المتبقية، فنجحت في 3 مواد وأصبح معها مادتين فانتقلت بهم للفرقة الثانية.

وتابع: هي لم تنجح صافي زي ما قالوا ولا بتقدير، فهذا الموضوع فصل فيه القضاء، وصدر حكم نهائي بسلامة الإجراءات التي اتختها الكلية وانعدام أي شبهة فيها.