السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: 5 غرف عمليات مجهزة وافتتاح تجديدات قسم الطوارئ قريبا

كشكول

تفقد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، الأعمال الإنشائية والتجديدات بقسم الطوارئ بالمستشفى الجامعى ومبانى استقبال طوارئ الأطفال والباطنة ورعاية الطوارئ.

وأكد الدكتور عاطف مرسى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى خلال الزيارة بضرورة توسعة قسم الاستقبال والطوارئ دائما لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المترددين عليها حيث تستقبل المستشفى يوم الأحد والثلاثاء والخميس جميع حالات الطوارئ وجميع أيام الأسبوع جراحات متخصصة (جراحة قلب وصدر وجراحة مخ وأعصاب).

وأضاف عميد كلية الطب بالجامعة، أنه قد تم إضافة 8 أسرة رعاية، و 9 أسرة أطفال، و 10 أسرة باطنة وأنه سوف يتم افتتاحهم والعمل بهم خلال فترة قصيرة لاستيعاب الأعداد المتزايدة وخصوصا حالات الرعاية التى يوجد بها عجز على مستوى المحافظة، موضحا أنه تم إضافة عمليات الطوارئ الجديدة منذ عدة أشهر حيث تحتوى هذه الوحدة على عدد 5 غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى من الخدمات الطبية المتكاملة.

وقال الدكتور محمد شعبان، مدير عام المستشفى، إن تجهيز القسم قد تم فى وقت قياسى للعمل على راحة المرضى، معربا عن شكره وتقديره للشركة الهندسية لتكنولوجيا البناء والمقاولات لما قامت به من المساهمة فى تجديد وتطوير قسم الاستقبال والطوارئ الجديد بالمستشفى متمنيا لها دوام التوفيق.

وأكد شعبان، أن رئيس الجامعة كان يتابع تجهيز القسم خطوة بخطوة وكان لا يألوا جهدا من توفير جميع الإمكانيات التى تطلبها الوحدة لسرعة الانتهاء من تجهيزها.

من جانبه أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، أن إجمالى المترددين على العيادات بكلية طب الفم والأسنان قد بلغ 150620 خلال الثلاثة سنوات السابقة بمتوسط 50 ألف متردد فى العام.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الكلية تقدم كافة خدماتها الطبية المختلفة والمتنوعة ضمن الخدمة العلاجية المجانية التى تقدمها للمواطنين يوميًا، باستخدام أحدث الطرق والامكانيات والأجهزة المحلية والعالمية، وتضم وحدات خاصة لزراعة الأسنان والتى نفذت ما يزيد عن 30 عملية زرع اسنان خلال عام 2019، لافتًا إلى وجود وحدات خاصة للجراحة وغرف العمليات لإجراء الجراحات وجراحات الفكين، وذلك فى إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به.