الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحان مادة الجبر للصف الأول الإعدادي بالقليوبية

كشكول

كشف طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، حقيقة تسريب لامتحان مادة الجبر للصف الأول الإعدادي بإدارة بنها.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح خاص لـ"كشكول"، عدم صحة ما يثار حول وجود تسريب لامتحان مادة الجبر للأول الإعدادي ببنها غير صحيح تماما، مؤكدا أن الامتحان مر بسلام، وأن غرفة عمليات المديرية لم تتلقى أي شكاوى.

كما نفى عبد الرحمن فتح الباب، مدير إدارة بنها التعليمية، حدوث تسريب لامتحان مادة الجبر للصف الأول الإعدادي بإدارة بنها، مؤكدا أن ما تم نشره في أحد المواقع الإلكترونية عارٍ تمامًا من الصحة، وغرضه إثارة البلبلة والشائعات.
 
وأشار فتح الباب إلى أن أحداث الواقعة تعود إلى بعد قيام عامل مدرسة الشموت قام بسحب كيس مظاريف الأسئلة على الأرض، بعد تسلمها هو ومدير المدرسة من المطبعة السرية بالإدارة في بنها، الأمر الذي تسبب في قطع طولي بمظروف الأسئلة، مضيفا أن القطع كان صغيرًا للغاية، لدرجة أنه لا يمكن بأي حالا من الأحوال أن يتم سحب ورقة أسئلة منه وعند علمي بهذا الأمر قمت بتشكيل لجنة من التعليم الإعدادي والمطبعة السرية لفحص المظروف لإعداد تقرير بشأنه، بعدها قامت اللجنة بمراجعة المظروف وتأكدت من سلامته.

وأوضح مدير الإدارة أن تقرير اللجنة أكد استحالة خروج أي ورقة من المظروف؛ لضيق حجم القطع، ومن ثمَّ لم يتم تسريب ما بداخله.

وأشار مدير الإدارة إلى أنه قرر إعادة طبع الامتحان مره أخرى كإجراء احترازي لقطع الشك باليقين وطبعت  المطبعة السرية النسخة البديلة وسحبت النسخ القديمة.

وناشد مدير الإدارة محرري الصحف والمواقع تحري الدقة في نشر المعلومات، خاصة كل ما يتعلق بالامتحانات.

يذكر أن امتحانات نصف العام قد انطلقت بمدارس إدارة بنها وشدد فتح الباب على ضرورة توافر الأجواء الملائمة للطلاب وتوفير الراحة النفسية والهدوء للطلاب، ومن المقرر أن يبدأ امتحان الجبر المشار إليه يوم الحادي عشر من شهر يناير الجاري.