الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شاهد.. كسح أمطار مدارس البحيرة استعدادًا لاستقبال الامتحانات

كشكول

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار جميع الوحدات والمعدات في رفع وكسح تراكمات مياه الأمطار بجميع المدارس والشوارع والميادين بالمراكز والمدن ومحيط المناطق السكنية والخدمية.

وأكد ضرورة تكثيف تلك الجهود بنطاق المدارس والمعاهد الأزهرية والطرق المؤدية إليها، للاستعداد لاستقبال أبنائنا الطلاب والتلاميذ لأداء الامتحانات التى تبدأ اعتبارا من غد الأحد.

جاء ذلك بعد أن تم إرجاء امتحان اليوم لنهاية الأسبوع الجاري بالنسبة لمدارس التربية والتعليم ويومي 8 يناير و12 يناير للمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد الأزهرية حرصا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

كما وجه المحافظ بمتابعة تشغيل جميع محطات الصرف الصحى، ومتابعة مناسيب الترع والمصارف والعمل على حل شكاوى المواطنين أولًا بأول مع استمرار الانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية والفرعية ورفع درجة الاستعداد القصوى.

كانت موجة من الأمطار الغزيرة ضربت ربوع محافظة البحيرة، خاصة بالمدن الساحلية "رشيد وإدكو" حتى فجر اليوم، بالتزامن مع سوء حالة الطقس التى أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، وتسبب ذلك في غلق بوغاز رشيد وتوقف حركة الصيد وغرق الشوارع بمياه الأمطار وخلوها من المواطنين وتوقف عمليتى البيع والشراء وغلق المحلات التجارية.

وبناء على سوء حالة الطقس وسقوط أمطار غزيرة، وحفاظا على أرواح أبنائنا الطلاب، قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تأجيل امتحانات السبت الموافق ٤ يناير بجميع المراحل التعليمية إلى يوم الخميس الموافق 9 يناير2020 مع الالتزام بجميع الجداول المعتمدة كما هى.

كما قرر المحافظ تأجيل امتحانات المرحلة الإعدادية والأزهرية ليوم الأربعاء 8 1 وتأجيل امتحانات المرحلة الثانوية الأزهرية امتحان المقررة عقدها السبت 4 -1 إلى 12- 1 -2020.