الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه عاجل من تعليم مطروح لمديري اللجان الامتحانية بشأن "الطقس"

كشكول

قال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن الأحوال الجوية بمطروح لا تستدعي تأجيل الامتحانات، مؤكدا أن الامتحانات من الصعب تأجيلها.

وأكد وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن الامتحانات سوف تعقد في مواعيدها المعلنة طبقا للجداول المعتمدة، ولا يوجد ما يستدعي تأجيلها.

وأشار النيلي إلى أنه أعطى تعليمات للإدارات التعليمية ومديري المدارس ومسئولي اللجان الامتحانية، الحرص الكامل على سلامة الطلاب، والتعامل السريع في حالة وجود تجمعات مياه داخل المدارس، ومراعات البعد الاجتماعي في حالة تأخر وصول بعض الطلاب للجانهم الامتحانية بسبب الأمطار، مؤكدا أنه يجب اتخاذ القرار المناسب وأن يتم تطبيق روح القانون مراعاة للظروف الجوية التي قد تطرأ، مشددا على عدم وجود أسلاك كهربائية مكشوفة داخل المدارس، بالإضافة لتطبيق التعليمات العامة لموسم الشتاء.

يشار إلى أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وجه بتشكيل لجان بكل مدينة للمتابعة المستمرة والاستعداد لمواجهة السيول برئاسة رئيس المدينة وعضوية رئيس كل قرية تابعة ومسئول الرى والموارد المائية وشركة المياه ومديرية الزراعة والحماية المدينة.

وشدد محافظ مطروح على رفع تقارير موضحة عن كيفية التعامل مع تراكم مياه الأمطار ومراجعة مخرات السيول التى تم تطهيرها خاصة على الطريق الدولى والشوارع الداخلية بمدن المحافظة الثمانية، وإعلان الإرشادات والتحذيرات اللازمة على الطرق حرصا على سلامة المسافرين.

كما استعد مجلس ومدينة مرسى مطروح، للتدخل السريع والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ بعد ورود أنباء وتوقعات من الأرصاد 

الجوية وذلك بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى من بالمحافظة.