رئيس التحرير
شيماء جلال

بالفيديو.. تفاصيل جديدة لواقعة التعدي على أعضاء التدريس بـ"آداب الإسكندرية"

الجمعة 03/يناير/2020 - 02:11 م
كشكول
ثابت البطل
طباعة

تداول موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقاطع فيديو وصور لاعتداء طالبة بالفرقة الثالثة شعبة عبرى بجامعة الإسكندرية، على الدكتورة آمال عبد المنعم، والدكتورة سميرة عاشور عضوا هيئة التدريس بالجامعة، حيث يظهر الفيديو مشاداة كلامية بين الطالبة والأساتذة داخل الكلية.

واتهمت الطالبة الدكتورة بضربها مطالبة بعمل تقرير طبي، وهو الأمر الذي نفاه العديد من الطلاب، موضحين أن الدكتورة آمال من أكثر الأساتذة احتراماً للطلاب ومراعاة لحقوقهم .

فيما قالت طالبة الاشتباك ميرال رأفت خلال مداخلة هاتفي عبر برنامج  "كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية بسمة وهبة، على قناة ON E، إنها كانت تؤدى أول امتحاناتها، وكان هناك مراقبين، اثنين رجال و 3 سيدات، يتحدثون بصوت مرتفع، مما أثر علي تركيزها.

وأشارت إلى أنها طلبت من المراقبين فى اللجنة خفض الصوت،  فكان ردهم " خليكى فى نفسك" وبدأ الاشتباك بالصوت، مستطردة: "فوجئت بأستاذة جامعية تدخلت دون أن تعرف أسباب المشكلة، وسحبت أوراقي دون أن تستجيب لي، وأخذت هاتفى وألقته على الأرض، وفوجئت بالتعرض للضرب من قبل 3 أساتذة فى الجامعة".

وقالت الدكتورة سميرة عاشور الأستاذة بكلية الآداب بجامعة، إنها فوجئت بالمشكلة وصوت الطالبة المرتفع وكانت فى عصبية شديدة وممسكة بهاتفها تصور من خلاله، نافية أن تكون الطالبة تعرضت للضرب، قائلة :"الطالبة هي من تعرضت للأساتذة بالضرب".

كما أكدت الدكتورة آمال عبد المنعم، الأستاذ بكلية الآداب بالجامعة، أن الطالبة هي الذي قامت بالتهجم والاعتداء عليها وهناك شهود بذلك، وأنها لم تقم بسحب ورقتها على الإطلاق.

ads
ads
ads