الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات التقدم لامتحانات الثانوية العامة

كشكول


حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التقدم لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020, مؤكدة على الالتزام بالمواعيد المحددة بكتاب تعليمات إجراءات التقدم للامتحان.
التسجيل الإلكتروني:

- تقوم الإدارة العامة للنظم والمعلومات ودعم اتخاذ القرار اعتبارا من يوم الأربعاء 25 ديسمبر بإتاحة كلمة المرور والبريد الإلكتروني الخاص بالطلاب للتسجيل على الموقع الإلكتروني بجميع المدارس الثانوية، لطباعتها وتوزيعها على الطلاب المنتظمين على أن يتسلموها في سرية تامة.

- يبدأ الطلاب المنتظمون في تسجيل الاستمارات الإلكترونية اعتبارا من يوم السبت 4 يناير الجاري على أن يقوم الطلاب بكتابة الاستمارة الورقية اعتبارا من يوم الأحد 2 فبراير المقبل ولا يسمح للطلاب بكتابة استمارة ورقية إلا بعد التسجيل إلكترونيا.
- على المديريات والإدارات التعليمية تزويد مدارس الثانوية العامة باستمارات التقدم طبعة 2019-2020 بعد استلامها من الإدارة المركزية لشئون الكتب بالوزاةر في موعد أقصاه 30 يناير الجاري وتحديد أماكن خاصة لتوزيعها والإعلان عنها لتيسير الحصول عليها لطلاب المنازل.

ونبهت التعليم علي ضرورة أن تكون الاستمارة المدونة بخط الطالب موضح بها جميع المواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، وهي كالتالي:

بالنسبة للشعبة الأدبية: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، والتاريخ، والجغرافيا، وعلم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء.

وبالنسبة للشعبة العلمية (علوم): اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء.

أما الشعبة العلمية (رياضيات): اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، والكيمياء، والرياضيات البحتة، والرياضيات التطبيقية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء.