الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انتهاء 90% من أعمال إنشاءات فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة

كشكول

 تعمل شركات المقاولات المنوطة بعملية إنشاءات فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة، على الانتهاء من اللمسات الأخيرة للإنشاءات، حيث تم الانتهاء من أكثر من 90% من أعمال الإنشاءات لكلية الألسن، والسياحة والفنادق، الواقعة شمال مدينة الغردقة على أن يبدأ العمل فيها بداية العام المقبل تسهيلا على طلاب محافظة البحر الأحمر من الاغتراب في المحافظات الأخرى.

وأكدت محافظة البحر الأحمر في بيان عبر صفحتها الرسمية صباح اليوم الخميس، أن إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادى بالمحافظة هو تحقيق لحلم أهالى البحر الأحمر منذ سنوات عديدة حيث يحل مشكلة سفر الأبناء الى المحافظات الأخرى وتحمل مشقة السفر بالإضافة إلى انخفاض العبء المادى.

وأكدت أنه تم البدء في إنشاء كلية الألسن وكلية السياحة والفنادق على مساحة 3000 متر مربع، حتي تكون نواة الجامعة ، وتبدأ الدارسة لها خلال العام الدراسي القادم، ثم يتم استكمال باقي الكليات بالجامعة تباعاً، على أن تكون هذه الكليات مرتبطة بسوق العمل بالمحافظة بالغردقة.

من جانب آخر، أعلنت محافظة البحر الأحمر، أن الهيئة  العامة للطرق والكبارى المنطقة التاسعة بالبحر الاحمر تقوم بأعمال تأمين سلامة المرور على طرق المحافظة قامت المنطقة التاسعة للطرق والكبارى باعمال تركيب العلامات الارشادية والكيلومترية والتحذيرية على طريق مرسى علم - برنيس الشلاتين.