الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بالصور.. "يونس" يواصل متابعاته للامتحانات بـ"القصير الأزهرية"

كشكول

قام الشيخ عبد الجليل يونس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، صباح اليوم الاثنين، بجولة تفقدية لمعاهد إدارة القصير، ورافقه خلاله الشيخ جاب الله عليان مدير التعليم الثانوي، وحسن عبد الباسط مدير إدارة الأمن.

بدأت الجولة التفقدية بتفقد مركز توزيع الأسئلة بإدارة القصير، ومتابعة سير لجان امتحانات النقل الإعدادي والثانوي بمعهد بنين القصير، وتفقد اللجان واطمأن على انتظام أعمال الامتحانات وتطبيق التعليمات المنظمة للامتحانات، ومنع دخول الهواتف المحمولة سواء مع الطلاب أو الملاحظين داخل اللجان،.

 كما أكد على ضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب، متابعاً معهد فصول المستعمرة الابتدائي وأشاد بالمحاضرات التى تقام بالمعهد لطلاب الصف السادس الابتدائي بجميع المواد الدراسية، ثم توجه فضيلته لمتابعة لجان معهد فتيات القصير، مشيداً بانضباط اللجان.

وشدد على ضرورة وجود الموجهين ومتابعتهم المستمرة ، وضرورة التواصل مع غرفة عمليات الامتحانات لسرعة تذليل أى عقبات، وحل أى مشكلة قد تطرأ ، كما تناقش مع الطالبات حول مستوى الامتحان، مشيرين إلى أنه فى مستوى الطالب المتوسط وأنه خالياً من صعوبات أو أخطاء مطبعية .

ثم تابع "يونس" سير العملية التعليمية للصف الأول الإبتدائى بملحقة القصير، والتي من المقرر أن تستمر فعاليات الدراسة للصفين الأول والثانى الإبتدائى ورياض الأطفال حتى ٢٣ يناير ٢٠٢٠م ، مثنياً على الجهد المبذول من معلمى ومعلمات المعهد ومن إدارة المعهد.

كما تابع مركز تصحيح القصير، منبهاً على ضرورة تحرى الدقة فى تصحيح أوراق الإجابة، مراعاة لمصلحة الطلاب وحتى يعطى كل طالب حقه .

يذكر أن امتحانات النقل الإعدادي والثانوي قد انطلقت صباح اليوم، حيث أدى طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى ، وطلاب الصف الأول الثانوي أدبي امتحانهم في مادتي الفقه وعلم النفس، والأول الثانوي علمي في مادتي الفقه والجبر وحساب المثلثات، والثاني الثانوي الأدبي فى الفقه والعروض ، والثاني الثانوي العلمي في الفقه والجبر .