الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وصول المصروفات لـ 20 ألف.. أولياء أمور"مودرن أفينيو" يستنجدون بوزير التعليم

كشكول

اشتكى عددا من أولياء أمور مدرسة "مودرن أفينيو" بالعبور، من قرار المدرسة بزيادة المصروفات للعام الدراسي 2020/2021، مؤكدين في شكواهم أن إدار المدرسة أخطرتهم بأنه مع حلول موعد التقديمات للطلبة الجدد والمقيدين، ستصبح المصروفات الدراسية 20 ألف جنيه بدلا من 17100 معتبرين ذلك مخالفا لقرار وزير التربية والتعليم والذي نص على أن نسب الزيادة السنوية 7%.

وأوضح أولياء الأمور في مذكرتهم المقدمة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتي حصل كشكول على "صورة منها، أن تم إخطارهم عن طريق العاملين بإدارة المدرسة بأنه سيتم زيادة المصروفات الدراسية للعام القادم ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ من ١٧١٠٠ جنيها لتصبح ٢٠٠٠٠ جنيها عشرون الف جنيها وذلك للطلبة الجدد والمقيدين حاليا بالمراحل الدراسية.

وأكد أولياء الأمور أن ذلك مثلما حدث بالعام السابق ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، مؤكدين أن ذلك مخالفا لقرار الوزارة رقم ٣٥٠ لسنة ٢٠١٨ والمعدل لقرار رقم ١٧٣ لسنة ٢٠١٧  والمعتمد من معاليكم بنسب الزيادة المقررة لهذه المصروفات وهي ٧٪؜ .

وأشار أولياء الأمور إلى أنه مقارنة مع قيمة المصروفات التي تم اعتمادها والاتفاق عليها للابناء في اول عام مع المدرسة وجدنا أن المصروفات ذادت وخالفت النسبة المعتمده من الوزارة بشكل كبير، مؤكدين أنهم رجعوا إلى  إدارة المدرسة والإدارة التعليمية بالعبور للتحدث والتفاوض معهم لمعرفة هذه الزيادة عن النسب المقررة وللإلتزام بالقرار الوزاري في الزيادة فرفضوا الحوار  بقولهم بأن المدرسة لديها تصريح من الوزارة بهذه القيمة في الزيادة وهذا ما يخالف قرار الوزير.

كما أوضح أولياء الأمور أنه بعد اخطارهم بالزيادة المخالفة لقرار الوزير ذهبوا للمدرسة للاستفسار عن الزياده فرفض مدير المدرسة مقابلتهم ورفض إعطاءهم بيان بالمصروفات الجديدة، مما جعلهم يتسائلون إذا كانت الزيادة رسمية فلماذا الخوف من البيان بالمصروفات؟

وطلب أولياء أمور المدرسة من وزير التربية والتعليم التحقيق فيما ورد إليهم  من معلومات من المدرسة والإدارة التعليمية، مؤكدين أنها تخالف قرار الوزارة  في نسبة الزيادة المقررة للمصروفات، مؤكدين أنهم كأولياء لأمور الطلبه ليس لديهم مانع في الالتزام بنسبة الزيادة المقررة من الوزارة علي أصل المبلغ الذي تم التعاقد عليه لأولادهم.