الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التعليم العالي" تعلن إنشاء جامعة حكومية جديدة خلال 2020

كشكول

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطتها لعام 2020، والتي تمثلت في رفع القدرة الاستيعابية للمنظومة من خلال إتاحة الخدمات التعليمية عبر التوسع فى إنشاء الجامعات الجديدة، وفي مقدمتها جامعة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، إلى جانب دعم البنية التحتية بالجامعات الحكومية الجديدة.

كذلك إنشاء الجامعات الخاصة، وعدد من الجامعات والكليات والمعاهد العالية الخاصة التي تتميز بجودة تعليمية وقدرة تنافسية.

وأشارت الوزارة إلى افتتاح المراحل الأولى لعدد من الجامعات الأهلية، وتشمل: الجلالة، والعلمين، والمنصورة الجديدة، وجامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة بمدن رأس سدر، شرم الشيخ، الطور، وكذا الانتهاء من المرحلة الثانية من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، فضلا عن متابعة إنشاء الجامعة والأكاديمية العليا للعلوم بهضة الجلالة، وإعادة تطوير الجامعة المصرية الفرنسية بالقاهرة.

وفيما يتعلق بأفرع جامعات أجنبية، أعلنت الوزارة فتح أفرع جديدة للجامعات الدولية، التى صدر لها قرارات جمهورية بالإنشاء، واتخاذ كافة الاجراءات لسرعة إنهاء هذه المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحول الجامعات التكنولوجية، أعلنت البدء في إنشاء جامعات تكنولوجية جديدة في ( 6 أكتوبر، برج العرب، بورسعيد، أسيوط، الأقصر).