الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«دفء الشتاء حق» مبادرة بإدارة كفرالشيخ التعليمية

كشكول

وجهت هالة النواصرة مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية بتنفيذ مبادرة "دفء الشتاء حق" لجمع الملابس الزائده عن الحاجه وتسليمها للفئه الأكثر احتياجا، تحت رعاية الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ "راعي التعليم والأنشطة" في كفر الشيخ، وتحت إشراف وجيهه عياد الموجة العام للتربية الاجتماعية بالمديرية.

جاء ذلك في أطار خطة عمل التربية الاجتماعية وتوجية التربية الاجتماعية بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية بقيادة محمد العشماوي الموجة الأول للتربية الاجتماعية بإدارة شرق كفر الشيخ.

وعقد اليوم الخميس اجتماع لمجلس إتحاد طلاب إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، بمدرسة الاعدادية بنات القديمه تحت إشراف عيد عبد الوهاب مدير المدرسة وأسرة التربية الاجتماعية بالمدرسة. 

وذلك في حضور الطلاب أعضاء الاتحاد والاخصائيين الاجتماعيين مسئولي الاتحاد وموجهين التربية الاجتماعية بالإدارة وتم أطلاق مبادرة جديدة بمناسبة دخول فصل الشتاء بدعوة جميع طلاب الإدارة للتبرع بكل ماهو زائد عن حاجته وذلك لتجهيزة وعمل زيارات متعددة للجمعيات الخيرية بكفر الشيخ "للأطفال الأيتام والرضع" لتسليمهم  لهم وسد احتياجاتهم من الملابس الثقيله والبطاطين لمواجهة برد الشتاء. 

وفى سياق متصل قالت النواصره: أن الإحسان إلى اليتيم نوع من أنواع البر، كما بشّر النبي كل من يُحسن إلى اليتامى ولو بمجرد المسح على رؤوسهم بالحسنات الكثيرة، وطرق رعاية اليتيم هناك العديد من الطرق لرعاية الطفل اليتيم ومنها ما يلي، الحنان والعطف عليه. تعليم اليتيم النظام. شكر الطفل والثناء عليه عندما يُمارس أيّ سلوك إيجابي.

وفى السياق ذاته أضاف العشماوي، انه يحب الاستماع إليه؛ لأنّ الاستماع يزيد من الراحة النفسيّة لليتيم، وإعطائه فرصة للتعبير عن رأيه، وعدم الاستهزاء منه أو توبيخه. إدخال الفرح والسرور إلى نفسه؛ ويُعدُّ هذا من أعظم القُربات إلى الله تعالى، حيث أمرَّ الله سبحانه وتعالى عباده بالإحسان إلى الأيتام، حيث ورد ذلك في مواضع كثيرة من الآيات القرآنيّة؛ حيث يقول الله تعالى"وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى" فالإحسان إلى اليتيم من أعظم القُربات التي يتقرب بها العبد من ربه.