السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"السيسي" يكرم فريق بجامعة القاهرة أنتج فوط صحية من الموز

كشكول


كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عددًا من الشباب المشاركين فى منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، فى دورته الثالثة بشرم الشيخ، كل من راشى آناند من الهند، إريك ماتاموروس من اسبانيا، جوشوا بيكفورد من المملكة المتحدة، ستيفت أوسارو وانتوني أوسيوري، أحمد هشام رضوان من مصر، نور خضر من مصر، المخرج خالد جلال، فريق أناكتس جامعة القاهرة، على أبو النصر من مصر، الطفل زين يوسف من مصر، دنيا زيد من الجزائر، تشونج تي من سنغافورة، ولاما عمرو من فلسطين.

وشهد المنتدى تكريم فريق اناكتس جامعة القاهرة، فقد قام الفريق بعمل مشروع لإنتاج فوط صحية من ألياف شجر الموز.

فقد قاموا بتدريب وتعليم سيدات في قري فقيرة بصناعة الفوط الصحية وقاموا بتوفير دخل ثابت لهم، تم بيع أكثر من 90 ألف فوطة فى أكتر من محافظة ومن المقرر انتشاره فى أكثر من قرية داخل مصر.

وقد أعطتهم وزارة الصحة التصاريح اللازمة بعد عمل كل الاختبارات المطلوبة، يؤثر هذا المشروع على الصحة والنظافة الشخصية والعامة وإيجاد فرص عمل لسيدات فى القرى الفقيرة، كما يساعد المشروع على توفير الملايين لمصانع إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية.

توج فريق "أناكتس" جامعة القاهرة، بكأس العالم فى المبادرات الشبابية التابعة لمنظمة "أناكتس" الدولية وتعد "أناكتس" أكبر منظمة طلابية عالمية، حيث تنشط فى 35 دولة حول العالم.