الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ننشر تفاصيل مسابقة "عين شمس للابتكار" لتشجيع المُبدعين

كشكول

أعلن الدكتور ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار و ريادة الأعمال iHub بجامعة عين شمس، عن تفاصيل مسابقة "عين شمس تبتكر" تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ حيث تشترط المسابقة أن يكون المتقدم من طلاب جامعة عين شمس أو أحد خريجيها، ومن أعضاء  هيئة التدريس بالجامعة أو خارجها.

ومن شروط المسابقة، أن تكون فكرة المشروع المُقدّمة،  قادرة على حل مشكلةٍ قائمةٍ بالفعل، كما يمكن الاشتراك بالمسابقة بفكرة متطورة تصل إلى مرحلة التسويق، يمكن التقدم للمسابقة بشكل فردي أو بشكل جماعي.

أشار الدكتور ماجد غنيمة أن التقدم للمسابقة يكون من خلال رابط الاشتراك فى المسابقة هنا، حيث سيتم التواصل مع المشترك وتحديد جدول للمقابلة، مع الأخذ في الاعتبار مواعيد الامتحانات، مضيفًا أنه سيتم إجراء مقابلات مع مجموعة الاقتصاديين، ورواد الأعمال، والمشتغلين بالصناعة، مع المقبولين.

وسيتم إجراء تدريب مكثف خلال الأسبوع الثاني من أجازة نص العام  boot camp حول مختلف الموضوعات:  منها التفكير والبيع والتسويق، مما يُمكّن المتقدمين من التفكير بصورة أكثر إيجابية؛ حيث يمكن أن يحدث دمج للأفكار.

كما سيكون هناك لقاء آخر خلال الاسبوع الأخير من شهر فبراير؛ لعمل تصفية أخيرة للأفكار والمشاريع المُقدّمَة، وإرشاد المتقدمين وتوجيهم، مشيرًا أنه سيتم الإعلان عن الفائزين، يوم ١٧ أبريل بمجموع جوائز ١٠٠ ألف جنيه نقداً.