الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بنى سويف: ١٠٠ شاشات تفاعلية ذكية للمحاضرات

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، عن استخدام الجامعة ل 100 شاشة تفاعلية ذكية موزعة على قاعات البرامج والكليات والمعاهد ومراكز التدريب بالتعاون مع شركة سامسونج كوريا، وذلك فى ظل خطة التحول الرقمى الشامل وتوظيف المزايا الإلكترونية والخدمات التكنولوجية الحديثة.

كما أعلن عن تنفيذ ورش تدريبية متنوعة لاستخدام الشاشات منها ورشة، اليوم الأحد الموافق 15 ديسمبر، بكلا من كلية الصيدلة والطب البشرى وبقاعة مجلس الجامعة، وذلك بهدف تطوير البنية التحتية التكنولوجية، ودعم خطط التحول الرقمى والتطور التكنولوجى بالجامعة.

وأكد حسن، أن الجامعة تسعى بإستمرار أن تكون رائدة ومتميزة بين الجامعات المحلية والدولية عن طريق توفير كافة المقومات التقنية، ومواكبة التطورات الإلكترونية وتطوير وتوطين المعرفة التكنولوجية اللازمة وذلك لتفعيل وســائل وأدوات تكنولوجيا المعلومات بما يخــدم توجهات وأهداف الجامعة ومن ثم يساهم في تسريع عملية التحول الرقمى.

وصرح رئيس الجامعة، أن الهدف الأول والرئيس من إقامة الورش التدريبية هو شرح إمكانات الشاشات التفاعلية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة والعاملين بما يلبي احتياجات الطالب في استيعاب أكبر قدر من العلوم والمعارف، والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في التعلم الذاتي، وذلك في إطار تحقيق المنظومة الإلكترونية والتحول الرقمي، للرقي بالعملية التعليمية ومحاكاة أنظمة التعليم العالي.

الجدير بالذكر أن الشاشات التفاعلية الذكية تتيح فرصة كبيرة لتقديم اكبر قدر ممكن من المعلومات للطلاب مما يساهم فى وضع الخطط والبرامج التي تهدف إلى التحول نحو المجتمع المعلوماتي والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030.