الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حكاية المحارب "زين" الذى هزم السرطان 4 مرات

كشكول

استعرض الطفل "زين يوسف"، رحلته في مواجهة مرض السرطان، خلال افتتاح فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، مساء اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حيث وجه "زين" الشكر للقائمين على المنتدى، بقوله"شكرًا لكم لدعوتي لحضور هذا الحدث المذهل، وأتمنى أن تكون قصتي ملهمة، فأنا أصغر مشارك في المنتدى وعندي 12 سنة".

 وبدأت حكاية زين عندما أصيب بمرض السرطان وعاد اليه أكثر مرة، لم ييأس، ولم يهادن في مواجهته: قائلا "أنا متعافٍ من مرض السرطان، وهذه هيّ المرة الرابعة التي أتعافى فيها منه".

مرض زين  علمه عدة  دروس على حد وصفه "أريد أن اشارك معكم بشكل مقتضب رحلتي في مكافحة السرطان لمدة 7 أعوام، والدروس العديدة، وأتحدث عن إلهام المرحلة الرابعة من مرض السرطان، والتي كان فيها إيمان وأمل وخسارات ومكتسبات، وأثناء كفاحي كان لدي شعار ألا أستسلم، واخترت أن أمؤمن بأن أكون على ما يرام".

إصابة زين بمرض السرطان، جعلته ينظر إلى الأمور بشكل آخر وخاصة مشاركته  أسرته في ذلك "مرض السرطان جعلني أنا وعائلتي ننظر إلى كل شيئ بشكل مختلف، يمكن أن تتسبب في الكثير من الخسائر، ولكن هناك جوانب إيجابية، وهي كيفة التعامل معها، وسمح لي المرض بمساعدة الآخرين من خلال التخفيف عنهم، وتمكنت من الانتصار على المرض بمعونة الله ودعم أسرتي".

ومن جهته طلب الرئيس السيسي من الطفل زين أن يصافحه "تسمحلي أسلم عليك"، وصعد إليه الرئيس وصافحه بالفعل.

ونالت قصة "زين" تصفيق حار من حضور منتدى الشباب، كما تسبب في بكاء بعضهم.