الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تجاهلها سائق فحضر إليها الوزير.. طالبة فلسطينية تتسبب في تغيير منظومة النقل

كشكول

حملة تضامن كبيرة شهدها موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مع طالبة فلسطينية من ذوي الاحتياجات الخاصة، جراء موقف تعرضت له أثناء عودتها من الجامعة الخميس الماضي.

"صابرينا جابر"، والتي شهدت خلال عودتها من جامعة النجاح الوطنية، تجاهلاً من قبل أحد السائقين بمدينة نابلس أثناء هطول الأمطار بغزارة دون مراعاة لحالتها، وذلك لرفضه حمل المقعد الذي تتنقل به، ما جعلها تمر بحالة نفسية سيئة، قبل أن تجتاح صفحات التواصل الاجتماعي حملة دعم ومطالبة بتوفير وسائل نقل آدمية لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، استنكر عاصم سالم وزير النقل والمواصلات الفلسطيني، ما قام به أحد السائقين بمدينة نابلس، تجاه طالبة في جامعة النجاح الوطنية تدعى صابرينا جابر، حيث تركها السائق تعاني من شدة الأمطار لعدم رغبته في حمل .

ووعد بتشكيل لجنة للتحقيق بما جرى معها، موجهاً التحية لذوي الاحتياجات الخاصة، متعهداً بملاحقة السائق واتخاذ العقوبات بحقه.

وقال سالم خلال زيارته للطالبة بمنزلها في طولكرم، إن إنسانيتنا أكبر وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة واجب علينا، مشيراً إلى أن الكثيرين يعانون مما تعاني جابر وأن زيارته لها رسالة اعتذار من الوزارة، ورسالة لكافة السائقين لمساعدة هذه الشريحة الواسعة من المواطنين وأن يتعاملوا معهم بعيداً عن الطابع المادي.

وأعرب عن الأمل بالوصول إلى سن قوانين تحمي حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة مناحي الحياة.