الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الاستثمار في الأوراق المالية وتحديات سوق العمل" ندوة بجامعة حلوان

كشكول

نظمت أسرة "ترحال" المركزية بالتعاون مع أسرة "وان تيم" بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ندوة بعنوان "الاستثمار في الأوراق المالية وتحديات سوق العمل".

افتتحت الندوة الدكتورة سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية الندوة مؤكدة على اهتمام جامعة حلوان بتأهيل الطلاب لسوق العمل ومواجهة تحدياته، وتعليم الطلاب طرق كتابة السيرة الذاتية وعمل مقابلة شخصية.

وتناولت الندوة محاضرة للدكتور محمد شعراوي من شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية عن أساسيات الاستثمار في البورصة، وكيفية عمل مقابلة شخصية في شركة الأوراق المالية، والعمل في مجال البورصة وكيفية الاستثمار بها، إلى جانب تعريف الشباب بالبورصة وكيفية قراءة شاشة تداول البورصة، والتحدث عن بعض الموضوعات الإقتصادية المتعلقة بالاستثمار في البورصة، وتأثير التعويم على البورصة، وشرح الفرق بين التحليل الفني والمالي.

كما تناولت الندوة محاضرة للسيد سامح ڤيكتور خبير التنمية البشرية والذي ناقش خلالها  قياس الأداء عن نموذج قياس أنواع الأداء البشري في سوق العمل بالتقييم الذاتي و الحياتي، و ربط النتائج بالأنماط السلوكية المطلوبة لسوق العمل المصري عامة، و معظم عائلات الوظائف بصفة خاصة.

حيث يختص هذا النموذج بقياس نوع أداء الفرد في أهم مجالات التفاعل اليومية والتي تحدد نمط السلوك المتوقع من النفس وبالتالي شكل ومدى جودة التفاعل مع متطلبات النفس والغير والعمل، ويبحث النموذج في مجال مصادر إكتساب القدرة "للطاقة الذاتية"، والتعامل مع البيانات والمعلومات، ومجال منبع اتخاذ القرارات، وأسلوب إنجاز الخطط والتكليفات، ويعتمد النموذج على فحص السلوك وأنماط تكراره ومدى وضوح اعتماده كنمط سلوكي ثابت.