الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"المصرية اليابانية" بالإسكندرية تعقد المؤتمر الدولي "اليابان - إفريقيا للإلكترونيات"

كشكول


 تنظم مدرسة هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، بالتعاون مع جامعة كيوشو اليابانية المؤتمر العلمى الدولى السابع بعنوان "اليابان - إفريقيا للألكترونيات والأتصالات والحاسبات"، ويستمر المؤتمر لمدة يومين (الأحد والأثنين 15 و16 ديسمبر 2019م).بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية، وذلك بمشاركة العديد من كليات الهندسة والمعاهد الهندسية بالجامعات المصرية واليابانية والإفريقية.

ويناقش المؤتمر مجموعة من المحاور، تشمل مجالات الذكاء الاصطناعى، انترنت الأشياء، تطبيقات الهندسة الطبية الحيوية، أنظمة الاتصالات اللاسلكية للجيل الخامس، معالجة الإشارات والصور والفيديو والنظم المدمجة وغيرها من المجالات الهندسية المتقدمة.


وقد أشار الدكتور محمد ابو زهاد عميد مدرسة هندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات ورئيس المؤتمر إلى ان المؤتمر يشتمل على مجموعة من المحاضرات والجلسات النقاشية في محاور المؤتمر، حيث سيعرض الباحثون والمشاركون احدث ما توصلوا اليه فى مجالات هندسة  الالكترونيات والأتصالات والحاسبات، ونتائج ابحاثهم المقبولة للنشر بالمؤتمر. كما يشجع المؤتمر شباب الباحثين والطلاب من خلال عقد معرض خاص بمشروعات التخرج التطبيقية التي تخدم البيئة والمجتمع وسيتم تقييمها من الخبراء المصريين واليابانيين. 

فيما أكد الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة، ان الجامعة ترتبط بشراكات أكاديمية مع 12 جامعة يابانية، وان الجامعة تمنح درجات الماجستير والدكتوراة مشتركة فى مجال هندسة الالكترونيات مع جامعة كيوشو اليابانية.