الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الثانوية ببورسعيد يزورون قاعدة فايد الجوية

كشكول

نظمت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد اليوم زيارة الى قاعدة فايد الجوية، وذلك تحت رعاية الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، وبالتعاون بين قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وادارة الاتصال السياسى تحت اشراف مكتب المستشار العسكرى للمحافظة وادارة العلاقات العامة والاعلام بالمديرية.

وشاهد الطلاب كيفية تدريب الطيارين بنظام المحاكاة والاجهزة المستخدمة فى ذلك و استمعوا إلى شرح من مرشد الجولة عن أنواع الطائرات المختلفة وكيفية تأمين سماء مصر وأرضها وكذلك استعدادات القوات الجوية ومدى جاهزيتها وتطويرها المستمر سواء على مستوى الأفراد أو الأجهزة والمعدات الحربية المختلفة وبخاصة الطائرات وصيانتها المستمرة لتكون على أهبة الاستعداد الدائم للتعامل مع التهديدات المحتملة.

كما تطرق مرشد الجولة للتحدث بطولات القوات الجوية خلال الحروب وبعد ذلك تم التوجه إلى حظائر الطائرات حيث شرح مكونات الطائرة الحربية بطريقة مبسطة للحضور وكيفية تحميلها الذخائر والصواريخ.

جدير بالذكر إن الزيارة إستهدفت طلاب المرحلة الثانوية من مختلف مدارس بورسعيد وتسعى للتعريف بأن نسور مصر على أهبة الإستعداد لردع اى قوى تحاول المساس بأمن الوطن فى اى مكان وفى اى وقت.