السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"وفاء لمصر" تدعم مستشفيات جامعة الزقازيق بسيارة إسعاف كاملة التجهيز

كشكول

أعلن الدكتورعثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، عن التبرع المقدم من مؤسسة وفاء لمصر التابعة للبنك العربي الإفريقي الدولي لدعم مستشفيات الجامعة بسيارة إسعاف كاملة التجهيز ومزودة بوحدة عناية مركزة متطورة بتكلفة مالية تقدر بمليون جنيه مقدمة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم لممثلي مؤسسة وفاء لمصر ورئيس شركة BMA بحضور الدكتورعبد السلام عيدعميد كلية الطب، والدكتورهشام عنان مدير عام مستشفيات الجامعة.

وخلال اللقاء وجه رئيس الجامعة الشكر لممثلي المؤسسة علي هذا الدعم لمستشفيات الجامعة ولخدمة المرضي من أبناء المحافظة، والذي يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مؤسسة وفاء لمصر لتقديم مختلف أوجه الدعم للمجتمع خاصة في مجالي الصحة والتعليم، ومؤكدا علي ضرورة التنسيق المستمر بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني للوصول لحلول حقيقية يمكن من خلالها تحقيق التنمية الشاملة بمختلف القطاعات وخاصة في دعم قطاع الصحة لأهميته في تخفيف معاناة المرضي.

كما أعرب ممثلي مؤسسة وفاء لمصر ورئيس شركة BMA عن شكرهم لرئيس الجامعة وسعادتهم بالتعاون المثمر مع جامعة الزقازيق لتطوير الخدمات الطبية بنطاق المحافظة واستعدادهم بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة خلال الفترة القادمة وطبقا لاحتياجات القطاع الطبي والتعليمي.

ومن جانبه، أكد الدكتورعبد السلام عيد، علي أهمية بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسسة والجامعة من خلال توقيع بروتكول لدعم قطاعي التعليم و الصحة من خلال توفير أجهزة طبية طبقاً للاحتياجات الأساسية بالمستشفيات وغيرها من المتطلبات.

وأشار إلي أن تصميم سيارة الاسعاف تم بالتعاون المشترك بين الشركة و فريق طبي هندسي متخصص من جامعة الزقازيق ليساعد علي الوصول للمرضي بالمناطق البعيدة والصعب الوصول إليها كما تم تجهيزها ومعاينتها تحت إشراف فنيين طبيين متخصصين من مستشفيات الجامعة.

وأوضح الدكتور هشام عنان مدير عام مستشفيات الجامعة، أنها أول سيارة إسعاف كاملة التجهيز تشمل أحدث التجهيزات الطبية الموجودة في غرفة العناية المركزة تدعم بها مستشفيات جامعة الزقازيق بما يسهم في الحفاظ علي حياة المرضي والمصابين لحين وصولهم للمستشفيات.

وقدم الدكتور عثمان شعلان درع الجامعة لكل من الدكتور رفيق البدري رئيس شركة BMA ، وأشرف بدر ممثل مؤسسة وفاء لمصر.