الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس مجلس أمناء جامعة هيرتفوردشاير: تبادل أعضاء هيئة التدريس بفرعي الجامعة

كشكول


قال رئيس مجلس أمناء فرع جامعة «هيرتفوردشاير» الإنجليزية بالعاصمة الادارية، معتز غانم، إنهم كانوا يمتلكون حلم وتحقق بمساعدة ودعم القيادة السياسية، مؤكدا وقوف الدولة مثمثلة في رئيس الجمهورية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجانبهم لتحقيق ذلك الحلم.
وأضاف أنهم استطاعوا في وقت وجيز، إنجاز فرع جامعة «هيرتفوردشاير» الإنجليزية بالعاصمة الادارية، مؤكدا على أن شركاء النجاح هم الطلبة أنفسهم اللذين وثقوا في الجامعة وإدارتها وبرامجها الدراسية.
ووعد غانم، اجتياز كل الصعاب التي تواجة فرع جامعة «هيرتفوردشاير» الإنجليزية بالعاصمة الادارية الجديدة، قائلا: «هيكون لينا دور في التعليم وسنحاول خلق شخصية للطلاب المصريين بالجامعة حتى نستطيع أنننافس بهم على مستوى العالم».
وأعلن عن الموافقة من جانب الجامعة الأم على وجود مدرسين من الجامعة المصريين بمقر الجامعة الأم في انجلترا للتدريب على نظام الدراسة وللتعرف على طبيعة المناهج التي تقدم للطلاب خاصة أنه لا يوجد اختلاف في المناهج عن التي تدرس في انجلترا.

وضمن برنامج التبادل الجامعي للأساتذة لمدة شهرين، سيتم إرسال عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأم لفرع جامعة «هيرتفوردشاير» الإنجليزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتدريس للطلاب هنا في مصر، كما يمكن للطلاب الدارسين الالتحاق بالدراسة في الجامعة الأم لمدة عام دراسي.