الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مدير "الفنية العسكرية" ووزير القوى العاملة يشهدان حفل تخرج نجليهما بالجامعة البريطانية

كشكول

لليوم الرابع على التوالي، أقامت الجامعة البريطانية في مصر، حفلها السنوي لتخريج دفعات جديدة من طلاب كلياتها المختلفة بقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الجامعة في مدينة الشروق، بمشاركة الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء والعالم المصري الدكتور مصطفى السيد، وحضور اللواء جمال النشار مدير الكلية الفنية العسكرية وأسرته وذلك احتفالاً بتخرج إبنته "فرح" من كلية إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية، بالإضافة للدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة وأسرته، حيث يتخرج نجله "محمود" من كلية الهندسة بالجامعة البريطانية اليوم.

وعبر سعفان عن سعادته بما تقدمه الجامعة البريطانية في مصر من دعم متواصل للدولة المصرية من خلال ضخ خريجين لسوق العمل بمواصفات مطابقه للمعايير العالمية، مشيداً بالمجهود المبذول من رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والدعم المستمر من رجل الصناعة محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، مما جعل الجامعة البريطانية نموذجاً ناجحاً يحتذى به في مصر.

 وقال سعفان خلال كلمته في حفل تخرج نجله من كلية الهندسة بالجامعة البريطانية :" أحرص كل عام على حضور حفل تخرج طلاب الجامعة البريطانية في مصر، ولكن حضوري هذا العام مختلف، فاليوم أشهد حفل تخرج نجلي من جامعة عريقة في مصر والشرق الأوسط.

وأضاف وزير القوى العاملة :" انتم اليوم في أول الخطوات لتحمل مسؤلية مصر، واحرصوا على بذل الجهد من أجل رفعتها ونهوضها"، مؤكداً أن مصر إتخذت خطوات جادة وكبيرة نحو الأفضل وهو ما تؤكده المؤشرات الدولية

 

وأوضح سعفان أن القيادة السياسية لا تنام من أجل مصر وهو ما إنعكس على تقدمها، مما جعلها الدولة الأولى لجذب الإستثمار في أفريقيا وذلك ليس من فراغ والهدف منه هو تمهيد الطريق لكم فأنتم بالنسبة لمصر تمثلون المستقبل، لذا أوصيكم بألا تبخلوا عليها بمجهودكم لأنها حصنكم، وإختتم وزير القوى العاملة كلمته بـ "تحيا مصر ثلاث مرات ".

 وهنأ الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة الخريجين قائلاً :" إن يوم الخريجين هو ثمار جهد ومثابرة لجهد الطلاب خلال 5 سنوات، موجهاً التحية لأسرهم، مشيراً إلى أن الجامعة تسعي بشكل مستمر للتطوير على كافة المستويات ومواكبة التقدم فى كافة المجالات.

وأكد حمد أن الجامعة البريطانية تحتل المركز الأول للعام الرابع على التوالي في ترتيب الجامعات الخاصة على مستوى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أنها الجامعة الخاصة الوحيدة في مصر التي تنمح درجة الدكتوراة في الهندسة ونظم المعلومات.

وأشار حمد إلى أن الجمعية الملكية للهندسة في إنجلترا إختصت الجامعة البريطانية بـ ١٠ منح من أصل ١٥ منحة مقدمة لمصر هذا العام، لافتاً إلى أن الجامعة قامت بعلاج ١٢٠ ألف مريض من خلال كلية طب الأسنان والصيدلة العام الماضي.

وإختتم رئيس الجامعة البريطانية حديثه برسائل للخريجين قائلاً :" أنتم الرهان الحقيقي لبلوغ مصر ردياتها، والعلم والمعرفة والعمل هم السبيل في بناء حضارتنا الجديدة والتي تعد إستكمالات لحضارتنا القديمة".

 

جدير بالذكر أن الجامعة البريطانية في مصر بدأت حفلات تخرج دفعة جديدة من الدارسين بجميع كلياتها، السبت الماضي لتستمر لمدة ٥ أيام، وذلك بحضور رجل الصناعة محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة ، والدكتور مجدي يعقوب والدكتور فاروق الباز والدكتور مصطفى السيد والدكتورة نادية زخاري وعمرو موسى والدكتورمصطفى الفقي والدكتور عادل بشاي والدكتور سيد مشعل والدكتور مجدي اسحق والدكتور أحمد حمزة، أعضاء مجلس الأمناء.

 

وشهد مراسم تخريج دفعة جديدة كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، واللواء جمال أحمد النشار ، مدير الكلية الفنية العسكرية وعدد من قادة الكلية، واللواء عمرو حجاب مدير كلية الطب العسكري ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، بالإضافة للدكتور صديق عبد السلام ممثلاً عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والبروفيسير ديفيد فونيكس ممثل جامعة لندن ساوث بانك الشريك الأكاديمي للجامعة البريطانية في مصر، والفنان أحمد عبد العزيز والفنانة نهال عنبر وهاني الحسيني والدكتور طارق سعدة نقيب الاعلاميين.