الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة دمنهور تنظم ورشة عمل حول كيفية وضع أسئلة للامتحان إلكترونيًا

كشكول

أقيمت اليوم فاعليات ورشة عمل للسادة أعضاء هيئة التدريس حول كيفية وضع أسئلة الإمتحان إلكترونياً بكلية التمريض جامعة دمنهور، تحت إشراف الدكتورة إيناس إبراهيم قائم بعمل عميد كلية التمريض، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

وأكد عبيد، أن الهدف الأساسى من هذه الورشة هو تدريب أعضاء هيئة التدريس على المنهج الإلكترونى وبنك الأسئلة وتدريب الطلاب في المحاضرات على الأسئلة والإمتحانات الإلكترونية فلابد للأسئلة أن تقيس المهارات لدى الطلاب.

كما وجه عبيد بضرورة عمل محاكاة للطلاب على الامتحانات الإلكترونية ومعرفة وما هى المشاكل التى قد تواجه الطلاب فالمحاكاة تعمل على زيادة التحصيل العلمى لدى الطالب وترسيخ المعلومات وتنمية مهارة التعلم الذاتى بالإضافة إلى مواجهة ظاهرة الغش،  فالتصحيح الإلكترونى من شأنه يضمن المصداقية والشفافية فى التصحيح، ويقلل من الأخطاء التى تتم فى الكنترولات ويوفر الكثير من الوقت والجهد ونشر مفهوم الشفافية والعدالة الإجتماعية.

وأشاد عبيد، بدور كلية التمريض حيث أنها تعمل وفقا لمعايير الجودة وهذا ما يجعل خريج تمريض دمنهور طالب متميز مما يساعد على النهوض بالمجتمع ككل.