الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم الوادي"يناقش استعدادات امتحان الأول والثاني الثانوي

كشكول

ترأس مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد صلاح مرغني، لقاءً موسعاً بموجهي المواد الدراسية للمرحلة الثانوية، وبحضور مدير عام التعليم الثانوى بتعليم المحافظة إدارة شئون الطلبة بالديوان العام.

 وخلال اللقاء استعرض "مرغني" الاستعدادات لإنطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى يناير المقبل، وذلك للعام الدراسى الحالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ م، حيث  تعقد في الفترة بين 11 و 23 يناير المقبل وستكون امتحانات الصف الاول الثانوي 2020 صباحية، وامتحانات الصف الثاني الثانوي مسائية.

وأكد مدير عام تعليم الوادي، على أنه سيتم امتحان الصف الأول الثانوى ورقياً، مشيراً إلى أنه لابد لواضع الأسئلة الخاصة بالورقة الإمتحانية أن يراعى   مستوى الطالب وأن تكون الامتحانان شاملة لكافة أجزاء المنهج بدون أي تعقيد أو غموض، والذي من شأنه التأثير على آداء الطلاب للامتحان.

كما اكد أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح وفقا لمنظومة التعليم الجديدة والتى هدفها الأساسى الإبتعاد عن الحفظ والتلقين والتحول للفهم والتحليل والإبداع والإبتكار ومنها نرتقى ونطور من  الآداء بالعملية التعليمية.

وأشار "مرغني" إلى أن امتحانات الصف الثانى الثانوى بنظام الكتاب المفتوح  وعلى النظام الإلكتروني "التابلت" والمزود ببنك المعرفة والذى يعمل على التطوير وتنمية المهارات.