السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

19 طالباً يشاركون في التصفيات النهائية لـ"المراسل التلفزيوني" بجامعة الأزهر

كشكول

أجريت، أمس الأحد، فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة المراسل التليفزيوني بجامعة الأزهر في نسختها الخامسة، تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي.

وشارك في التصفيات ١٩ طالباً من مختلف الكليات، والذين تم تصعيدهم من بين عدد كبير من المتسابقين، وقيمت لجنة التحكيم بالمتسابقين وفقاً لمعايير تتعلق بالأداء الصوتي، وسلامة اللغة، والثبات الإنفعالي، والدراية بعناصر بناء التقرير التليفزيوني المباشر والمسجل، فضلاً عن القدرة على إدارة المواقف الحرجة أمام الكاميرا.

حضر جانباً من فعاليات المسابقة الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والذي بدوره أعرب عن سعادته بالنماذج الطلابية المشاركة ووجه بضرورة استثمار تلك المواهب وتدريبها بما يساعدهم للوصول للاحترافية.

وأشاد نائب رئيس الجامعة بحرفية وموضوعية لجنة التحكيم برئاسة الدكتور إسلام عبدالرءوف، وعضوية كل من: الدكتور محمد ورداني، والدكتور سامح شراقي، والدكتور مهند السادات.

وأعلن عميد كلية الإعلام الدكتور غانم السعيد، الذي حضر جانباً من فعاليات المسابقة، وشارك في تقييم المتسابقين، أن الكلية ستنظم دورة تدريبية مكثفة للفائزين في مقومات المراسل التليفزيوني المحترف، وطلب من لجنة التحكيم أن تصمم المحتوى التدريبي لتلك الدورة، ليتم تنفيذها في كلية الإعلام الأسبوع القادم مباشرة.

من جانبه، قال خالد نبيل مدير عام النشاط الثقافي بالجامعة: إن المسابقة اكتسبت ثقلاً وسمعة طيبة بعدما حققت المركز الأول على مستوى جامعات مصر أعوماً متتالية بفوز الطالب محمود جميل، والطالبة عبير النجار، والطالبة إسراء أمين، كما وجه "نبيل" الشكر للجنة التحكيم ولمن ساعد في نجاح المسابقة من رعاية الشباب بالجامعة وفي مقدمتهم مراد عبدالمقصود، وعصمت أحمد مرسي.