الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة الأمريكية تطلق المرحلة الثالثة من برنامج تدريب المعلمين بالفيوم

كشكول

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشركة أباتشي عن إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج تدريب المعلمين في مدارس الفصل الواحد بمحافظة الفيوم. 
ويهدف برنامج تدريب المعلمين، الذي تم إطلاقه لأول مرة هذا العام في محافظتي الجيزة والمنيا، إلى تمكين المعلمين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات الأساسية لتقديم تعليم عالي الجودة للطلاب في مدارس الفصل الواحد. 
وتتيح هذه المدارس التعليم الابتدائي وتقدم نموذجًا بديلًا للتعلم للطلاب في المناطق التي تفتقر إلى البنية الأساسية لإقامة المدارس. تم تصميم البرنامج وتنفيذه من قبل كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. 
وأقيم يوم الخميس الماضي حفل التوقيع الرسمي للشراكة بين الجامعة وشركة أباتشي في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.
ويقوم البرنامج بتدريب ما يقرب من 400 مدرس و200 مشرف في المحافظات الثلاث، ويدعم رؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يتعلق بتعزيز مهنية جميع المعلمين المصريين.
وقال ديفيد تشي، نائب الرئيس الإقليمي، شركة أباتشي والمدير العام، أباتشي مصر: "إن التعليم عاملا أساسيا في تشكيل مستقبل مصر والمصريين، والمعلمون المتميزون هم سر التعليم الناجح. يسر أباتشي دعم تدريب 600 معلم في مدارس الفصل الواحد ونحن سعداء بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبالدور القيادي الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إطار سعيهم لبناء قدرات المعلمين المصريين".
وأضاف تشي أن أباتشي تلقت ردود أفعال جيدة للغاية من بعض المعلمين الذين حضروا المرحلة الأولى من البرنامج، "ونحن نتوق لرؤية ما سيسفر عنه هذا التدريب على أرض الواقع داخل الفصول الدراسية".
من جانبه قال فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "لقد كانت أباتشي دوما شركة رائدة، وقد قدمت مدارس الفصل الواحد التي أنشأتها فرصًا تعليمية رائعة للطلاب على مدى السنوات الماضية، ولمست أباتشي حياة المصريين بشكل مباشر من خلال برامجها الهادفة ومنها برنامج تدريب المعلمين، نحن في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ممتنون لكل ما تبذله شركة أباتشي من جهود لتنمية المجتمع من خلال هذا البرنامج الرائد وسعداء بهذه الشراكة".
وتخدم كلية التعليم المستمر وهي كلية رائدة في مجال التعليم المستمر في مصر والمنطقة، أكثر من 20 ألف طالب سنويًا، وتقدم برامج لإثراء حياتهم المهنية والشخصية عن طريق تقديم برامج ودبلومات في نطاق واسع من التخصصات. في عام 2010، منحت الهيئة الدولية للتعليم المستمر والتدريب (IACET) الاعتماد الكامل للكلية، مما يجعلها أول كلية تعليم مستمر معتمدة في مصر.