الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: نسعى لرفع كفاءة التدريب وتحقيق التنمية المهنية للعاملين

كشكول

عقدت إيناس صبحى رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، اجتماع لمديرى المراكز التدريبية الرئيسية لبحث سبل تنفيذ الخطة التدريبية لعام 2019 /2020 على مستوى محافظات، وذلك في ضوء توجهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بشأن تأهيل القيادات التربوية بما يتوافق مع نظام التعليم الجديد Education 2.0 في ظل الأداء المؤسسي المتميز. 

وأكدت صبحي على أن التميز و التطوير والعمل بروح الفريق هو ماتسعى إليه الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية خلال الفترة القادمة وذلك لرفع كفاءة التدريب وتحقيق التنمية المهنية للعاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بما يتناسب مع تطوير منظومة التعليم الجديدة والتنميه المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما ناقشت رئيس الإدارة مع مديرى المراكز التدريبية أهم التحديات أثناء تنفيذ الخطة السابقة وماتم عمله من جهود لإزالة كافة العوائق التى تأثر على سير عملية التدريب، وناقشت المقترحات التى قدمها مديرى المراكز وإمكانية تنفيذها للمساهمة فى تحقيق خطة تدريبية متميزة.

كما أكدت صبحي على أن الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية تعمل حاليا على تفعيل منظومة تدريب متكاملة مع مديرى إدارات التدريب بالمديريات التعليمية بالتنسيق مع وكلاء الوزارة ومديري المديريات التعليمية في جميع المحافظات.
يأتى ذلك فى سياق التكامل و التعاون الذى تحرص عليه الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية لرفع كفاءة التدريب، بالإضافة إلى مدى أهمية دور المشاركة المجتمعية فى المساهمة في رفع كفاءة منظومة التدريب.

وأولت صبحي اهتماما بجودة منظومة التدريب وأهميته، حيث أشارت إلى آليات المتابعة والتقويم في هذا الصدد.

جديرا بالذكر أن عدد المراكز التدريبية ١٤مركز تدريب توفر الخدمات التدريبية على مستوى الجمهورية "القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، البحيرة، كفر الشيخ، الغربية، دمياط، بنى سويف، الفيوم، أسيوط، سوهاج، قنا، اسوان، الشرقية".