الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الكشف على 940 حالة بقافلة جامعة القاهرة الطبية في حلايب وشلاتين

كشكول

نطلقت أمس، القافلة الطبية الشاملة لجامعة القاهرة، بمناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والبنك الأهلي المصري.

وتوافدت أعداد كبيرة من المواطنين على القافلة الشاملة، حيث تم إجراء الكشف الطبي على 940 حالة في اليوم الأول، وتقديم العلاج بالمجان، بالإضافة إلى تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة القاهرة، كما تم توزيع المواد الغذائية والبطاطين والمستلزمات المدرسية، على الأسر الأكثر احتياجًا.

وتضم القافلة الطبية الشاملة لجامعة القاهرة 49 أستاذًا من مختلف التخصصات الطبية من باطنة، وصدرية، وأوعية دموية، وعظام، وجلدية، وأنف وأذن، ومسالك بولية، وأطفال التخدير، والأورام وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض والصيدلة، بالإضافة إلى أساتذة في الطب البيطري ورياض الأطفال والزراعة والآثار.

وكان الخشت، وجه بإطلاق قوافل طبية في المناطق الأكثر احتياجًا بمحافظات مصر، موضحًا أن القوافل الطبية والخدمية التي تنظمها الجامعة لمختلف المحافظات والمدن والقرى الأكثر احتياجًا تأتي انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع، وبهدف خدمة البسطاء والمحتاجين من المرضى.

الجدير بالذكر أن جامعة القاهرة كانت قد أطلقت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر عدة قوافل طبية وخدمية ناجحة في كفر حكيم وقرية نكلا بمحافظة الجيزة.