السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تعرفي على الأكلات الصحية بـ"لانش بوكس" طفلك بفصل الشتاء

كشكول

تبدأ معاناة الأطفال مع أمراض فصل الشتاء، من نزلات البرد ونقص بالمناعة، وبالتالي تبدأ صحتهم تقل، وخاصة طلاب المدارس الذين يعترضون للجو البارد في الصباح الباكر.

فعليكِ أن تهتمي بصحة طفلك جيداً طوال فصل الشتاء، وتحضري له الأكلات الصحية داخل اللانش بوكس، التي تقوي جهاز المناعة لديه طوال فصل الشتاء.

1- الكربوهيدرات

ضرورة احتواء اللانش بوكس على الكربوهيدرات، لتزويد طفلك بالطاقة طوال اليوم الدراسي مما يساعدهم على عملية التركيز جيداً، مثل: الفيشار، أو الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

2- الخضروات:

تساعد على تقوية الجهاز المناعي لطفلك، لذلك ضرورة إحتواء اللانش بوكس على نوع من الخضروات، التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لطفلك، كـ شرائح الجزر، والخيار، والطماطم، والفلفل الرومي الأخضر والملون، والخس أو الكابوتشة.

 3- الفاكهة:

يجب أن يحتوي اللانش بوكس على الفواكة، لتقوية جهاز المناعة لدى الأطفال، لمقاومة ومحاربة أمراض الشتاء، مثل: الموز، والعنب، والتوت، والتفاح، والخوخ، وشرائح الكيوي.

4- البيض المسلوق:

 يعتبر البيض طعام مغذي للحفاظ على صحة الأطفال والمساهمة في نموهم بشكل طبيعي، حيث أنه يحتوي على الكالسيوم والحديد والبروتينات والفيتامينات وفيتامين "أ"، و"د"، وغيرها من العناصر المفيدة لنمو الأطفال.

5- الحليب:

لابد أن يحتوي اللانش بوكس على الحليب ومشتقاته، لذلك فعليكِ إعطاء طفلك علبة من الحليب كامل الدسم، أو قطعة جبن من أي نوع يفضلها طفلك.