الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض فن‫ "الكويلينج" بتربية نوعية

كشكول

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، ويرافقه الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع  وتنميه البيئة، معرض فن‫ "الكويلينج" لطلاب الفرقة الأولي قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، بحضور الدكتورة أماني محمد شاكر عميد الكلية والمشرف على قسم التربية الفنية، والدكتورة نجلاء الأشرف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور داليا المصري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

كما تفقد دسوقي والحضور الورش والمصانع التعليمية الخاصة بقسم التربية الفنية وأعمال تدريب الطلاب على تنفيذ مشاريع فنية لإكسابهم بعض المهارات الفنية وعرض لوحات فنية من إنتاج الطلاب.

وأوضحت عميد الكلية، أن المعرض خاص بأعمال طلاب الفرقة الأولى مقرر الأشغال الفنية ويحتوي المعرض على لوحات فنية ومجسمات لفن الكويلنج.

وعرفت شاكر، فن الكويلينج بأنه أحد أكثر الفنون غرابة واحتياجا للدقة والحرفية والتركيز في التفاصيل والألوان ويعد أحد الوسائل التي يمكن أن تساعد في تطوير المهارات الحركية الدقيقة خصوصاً عند الأطفال.

وصرح رئيس جامعة  كفرالشيخ، أن المعرض تضمن العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي تعكس إبداعات الطلاب وقدرتهم على استخدام خامات البيئة المحيطة بشكل فني رائع.

وأضاف أن الجامعة تهتم بإعداد وتدريب طلابها من خلال تنظيم عدد من الورش العملية التدريبية للارتقاء بمستوى الطلاب طبقا لأحدث التقنيات لمواكبة التكنولوجيا المتطورة لإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين ودعمهم وتشجيعهم مع تنمية قدراتهم في المجالات كافة، مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد.