الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف: التوعية بمخاطر الفساد واجب وطني

كشكول

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، فعاليات ندوة "نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد"، والتي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية ببنى سويف بالتعاون مع الجامعة بقاعة ايهاب اسماعيل بحرم الجامعة.

وحاضر في الندوة اللواء أشرف حافظ رئيس فرع الهيئة ببني سويف، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأكد حسن، على حرص الجامعة الدائم لتقديم خدمة مجتمعية بتوعية الطلاب من مخاطر الفساد وضرورة وجوب مكافحته، مضيفا أن الندوة تهدف لنشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية المؤسسية بمخاطر الفساد والتي تتواكب مع العصر الذهبي لمكافحته، علاوة علي إبراز جهود الدولة وإرادتها القوية لمحاربته من خلال تنفيذ مبادئ الاستراتيجية الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة الفساد ونشر قيم الوعي بآثاره السلبية ومخاطرة.

من جانبه استعرض اللواء أشرف حافظ خلال الندوة محاور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، مع التعريف بالهيئة وتاريخ نشاءتها واختصاصاتها وصلاحياتها ومسئولياتها، مستعرضا صور الفساد التي تم ضبطها من إهدار مال عام وغسل أموال واستغلال نفوذ والانجازات التي قامت بها الهيئة خلال الفترة السابقة وعلى رأسها الاتجاه نحو التحول الرقمي وميكنة كافة المعاملات الخدمية التي تقدم للمواطن على كافة المستويات.