رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مُعلمون بالغربية يناشدون المحافظ بحل أزمتهم

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:15 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

ناشد 5175 مُعلماً بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، المحافظ الدكتور طارق رحمى، لإنهاء مشكلتهم، وإنصافهم ومساواتهم بزملائهم في المحافظات الأخرى.

وقال عبد الفتاح عوكل، أحد المُعلمين، إن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، استجاب للمعلمين، واعتمد مذكرة المستشار القانوني في 7 يوليو، وأعطى تأشيرات بأن تعتمد المذكرة القانونية المشار إليها فيما يخص احتساب الأقدمية من تاريخ العمل الفعلي وعلى الأكاديمية المهنية للمعلمين اتخاذ اللازم وفق ذلك.

وأشار إلى أنه فيما يخص الشق المالي، فعلى المحافظة مخاطبة وزارة المالية لإعمال شؤونها وفق القوانين المتبعة، وبالفعل تم تعديل الأقدمية ويتبقى دخول الأكاديمية للترقي بالإضافة إلى تنفيذ الشق المالي الذي لم ينفذ حتى الآن سوى في إدارة غرب طنطا، حيث أن بعض المدارس صرفت الفروق المالية وباقي الإدارات في حالة من التعتيم.

وتابع: ما يحسب هو الفروق المالية في العلاوات، ولا يتم احتساب بدل الاعتماد، علما بأن مذكرة المستشار القانوني المعتمدة من نائب الوزير نصت على تعديل نص المادة الثانية من القرار محل الضرر على أن يكون صرف بدل الاعتماد المقرر من الشهر التالي بموافقة السلطة المختصة بالإضافة إلى الأمر التنفيذي الصادر من الشئون القانونية بمديرية تعليم الغربية بعد إصدار بقرار النيابة الإدارية.

فيما أكد المعلمون أنهم كانوا يعانون من التخبط لمدة استمرت حوالي 5 أشهر، موضحين أنهم خرجوا من الحد الأدنى للمعلمين الذي نص عليه قرار رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية لدفعه تعيين 2014327، لم يستفيدوا من الحد الأدنى، وأصبحوا أقل من زملائهم سواء المعلمين أو الإداريين.

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads
ads