الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غراب وشعلان يشهدان القافلة الطبية للكشف علي أهالي قرية الزرزامون بالشرقية

كشكول

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، صباح اليوم السبت، القافلة الطبية والبيطرية المتكاملة المتجه إلى قرية الزرزامون بمركز ههيا ،والذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ضمن فعاليات مهرجان البيئة السابع عشر تحت شعار "حياة كريمة لكل مواطن".

وأكد غراب، علي ضرورة وأهمية العمل لخدمة أهالي المحافظة بشكل متواصل ليصل لكافة قري المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الاجتماعية الممثلة للنهوض بالمستوي الفكري ورفع الوعي لدي المواطنين.

كما صرح شعلان أن هناك تعاون وتنسيق بين الجامعة والمحافظة لتنظيم مثل هذه القوافل التنموية والخدمية الشاملة إيمانا بدور الجامعة الإنساني والاجتماعي، والذي يعد مكملا لدور الجامعة البحثى والتعليمي.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتى فى إطار النشاط المجتمعى والبيئى للجامعة وتنفيذاً لخطة الجامعة لاطلاق العديد من القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجًا للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى وذلك انطلاقًا من الدور، مؤكدا أن الجامعة حريصة على المشاركة الفعالة فى جميع المجالات المختلفة التى تخدم المجتمع الشرقاوي.

ومن جانبها أضافت الدكتورة نهلة الجمال، أن القافلة تقوم بتوقيع الكشف الطبي المجاني على المرضى، بالإضافة إلى إجراء مختلف العمليات الجراحية، مع صرف الدواء بالمجان، كما تقوم القافلة بعقد العديد من الندوات التوعوية فى الطب البيطرى والزراعة حيث يقوموا بزيارة كافة القرى المجاورة وتقديم الكشف عليهم.