الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"مصر بين تحديات الماضي وآفاق المستقبل" ندوة بجامعة كفر الشيخ

كشكول

نظمت إدارة التربية العسكرية بالتعاون مع كلية التجارة جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "مصر بين تحديات الماضي وآفاق المستقبل"، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة وفي إطار التعاون المثمر والبناء بين الجامعة وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقيادة اللواء أ.ح خالد مصطفى توفيق.

وذلك بحضور الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود عبد الحافظ عميد كلية التجارة، والعقيد عمرو حسن سعد مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وتحدث في الندوة العقيد أحمد محمد عبد المجيد إبراهيم من قيادة الدفاع الجوي، بعد عرض فيلم تسجيلي عن المشروعات التنموية القومية العملاقة.

وأعرب إبراهيم، عن سعادته بهذه الدعوة الكريمة، موجها الشكر لرئيس الجامعة على هذه الدعوة الكريمة، متمنيًا تكرارها ليكون في رحاب جامعة كفر الشيخ.

وأكد إبراهيم، أن ارتقاء الأمم يكون بالعلم والعمل داعيا الطلاب بالتمسك بالتصميم والعزيمة والإرادة والأمل وثقافة الإيمان وإتباع المنهج العلمي والتزود بالثقافة والمعرفة.

كما شرح الأهمية التاريخية والحضارية والاستراتيجية والدينية لمصر موضحا الحروب المتتالية التي خاضتها في العصر الحدي ومواجهة خطر الإرهاب في سيناء والحدود الغربية، مشيراً إلى مصر الجديدة والعبور نحو المستقبل محذرا من المؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس ويجب مواجهتها بنشر الثقافة والوعي الوطني.

وقال رئيس الجامعة، إن هذه الندوات تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تعزيز الانتماء والحس الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بالمشروعات القومية التنموية مؤكدا أهمية مثل هذه الندوات التثقيفية لتعزيز الوعي الوطني للطلاب وتأكيد الهوية الوطنية المصرية.