رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

انطلاق خطة التنمية المهنية للإدارة المركزية لمركز اعداد القيادات التربوية

السبت 23/نوفمبر/2019 - 06:27 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
اعتمد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خطة التنمية المهنية للإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية (2019 /2020" المنفذه على مستوى جميع المحافظات، وذلك انطلاقًا من تفعيل دور الخطة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية في إعداد جيل من القيادات المبدعة والقادرة على تحمل المسئولية الوطنية، وتماشيًا مع الخطة الاستراتيجية للوزارة ورؤية مصر ٢٠٣٠، وبٌناءً على الاحتياجات التدريبية الفعلية.

صرحت إيناس صبحى رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية على أن الخطة تستهدف تدريب 31 ألف متدرب من القيادات التربوية والعاملين بالوظائف الإدارية على مستوى ديوان عام الوزارة ودواوين الإدارات والمديريات التعليمية، في ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية من خلال مراكز التدريب الرئيسة التابعة للإدارة، ومن خلال إدارات التدريب بالمديريات التعليمية.

وأكدت صبحي أن الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية تعد خطتى تنمية مهنية إحداهما خطة محلية خاصة بكل مديرية تعليمية تنفذ من خلال إدارات التدريب بالمديريات التعليمية وفقا للاحتياجات التدريبية لكل مديرية تعليمية،والأخرى الخطة العامة للتنمية المهنية للقيادات التربوية.

جديرا بالذكر أن خطة التنمية المهنية تتضم عدد من البرامج المتميزة في التكنولوجيا، وبرامج اللغات، وبرامج وتأهيل القيادات الشابة، القيادات الوسطى، والقيادات النسائية.

كما صرحت صبحى أن هناك أيضا برامج تنفذ بالتعاون مع جهات أخرى من ضمنها أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية. وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة التخطيط، والمركز الثقافى الألماني "جوته"، والأكاديمية الوطنية للتدريب.
Advertisements
ads
ads
ads
Advertisements