الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شاهد.. وفد من وزارة التعليم العالي يزور ماليزيا

كشكول

قام وفد من وزارة التعليم العالي بزيارة إلى ماليزيا في الفترة من 12-14 نوفمبر 2019، ضم وكيل وزارة التعليم العالي رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوافدين، ورئيس جامعة طنطا، ونائب رئيس جامعة المنصورة، وعميدي كلية طب جامعة الزقازيق وجامعة طنطا، ووكيلي كلية الطب بجامعتي القاهرة والإسكندرية، وأساتذة من جامعتي عين شمس والأزهر.

أجري الوفد مباحثات مع المسئولين بوزارة التعليم العالي الماليزية والمجلس الطبي الأعلى الماليزي حول تعديل نظام الدراسة في كليات الطب المصرية ليصبح 5 سنوات دراسة نظرية وسنتين تطبيق عملي، بدلاً من النظام القديم القائم على 6 سنوات دراسة نظرية وسنة واحدة تطبيق عملي، وذلك لضمان استمرار إيفاد الطلبة الماليزيين للدراسة في مصر، لما يُمثله ذلك من رصيد إضافي للتواجد المصري بماليزيا.

أثتى الجانب الماليزي على التعديلات التي أدخلت على نظام الدراسة في كليات الطب المصرية من حيث اتفاقها مع المعايير الدولية المطبقة في مختلف دول العالم، ووعد بعرض نتائج زيارة الوفد المصري علي جميع أعضاء المجلس الطبي الماليزي، واستمرار إيفاد الطلبة الماليزيين للدراسة في مصر.

نظمت السفارة للوفد المصري زيارات ميدانية لعدد من الجامعات الماليزية، حيث أبدي الجانبان المصري والماليزي الرغبة في دعم التعاون الأكاديمي من خلال زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة بين أستاذة الجامعة والطلاب وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي.