الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شاهد.. هل خالفت "تعليم الشرقية" الخريطة الزمنية للعام الدراسي؟

كشكول


أثار موعد جدول امتحانات الصف السادس الإبتدائي الذي أعلنت عنه مديرية التربية والتعليم بالشرقية، غضب عددا من أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث أكدوا أن الموعد المعلن مخالف للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2020  التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

وتساءل أولياء الأمور بالشرقية قائلين كيف يكون بداية الامتحان 30 ديسمبر 2019 بينما الخريطة الزمنية أكدت أن بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت11 يناير 2020؟ 

من جهته أكد رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن الخريطة الزمنية بالفعل حددت أن بداية الامتحان 11 يناير ولكن عدد المدارس وطبيعة الفترتين وامتحانات الثانوية لا يعطينا فرصة  فنجد جميع الامتحانات في نفس التوقيت فلدينا مدارس بها ابتدئي واعدادي في نفس الوقت، فتلك الأمور هي التي تجعلنا نسبق الخريطة الزمنية بوقت بسيط.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، لو نظرنا لامتحانات السنوات السابقة هنجد نفس الأمر، فكل محافظة لهظروفها على حسب عدد المدارس والفترات فيستحيل أن نجعل جميع الامتحانات في توقيت واحد، موضحا أن الجدول غير مخالف ولكن طبيعة العملية التعليمية والكثافة هي من تحدد.

يذكر أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2020 حددت بداية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 11 يناير 2020، كما أنها أكدت أن الأسبوع الأخير للمراجعة.