الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم بورسعيد: تدريب 1425 طالبا وطالبة داخل 35 مصنعا لإعدادهم لسوق العمل

كشكول


صرح الدكتور نبوى باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن التعليم الفنى يتصدر المشهد التعليمي بعد أن أصبح عصب وركيزة المرحلة الراهنة فى مصر لما تعطيه الدولة من أولويات فؤ التدريب والتأهيل لخلق كوادر مدربة على أسس علمية تواكب وتضاهى العمالة العالمية بما يحقق استيعابا حقيقيا بسوق العمل المحلية من فرص واعدة لطلاب التعليم الفنى.

جاء ذلك فى كلمته خلال المؤتمر التعريفى بتدريب وتأهيل طلاب التعليم الفنى لسوق العمل، الذى أقيم بمكتبة مصر العامة بالتعاون مع جمعية شباب الأعمال جنوب بورسعيد بحضور عمرو شيحة رئيس مجلس الجمعية، وأعضائها وجمال السنوسى مدير عام إدارة التعليم الفنى وقيادات التعليم ومديرى وطلاب مدارس التعليم الفنى ببورسعيد.

وأضاف باهى أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد يولى التعليم الفنى اهتماما كبيرا ومن هنا جاءت فرصة تدريب الطلاب بالمصانع حسب الاحتياجات والتخصصات مشيرا الى ان تعليم ابورسعيد يرحب بكل الخبرات الداعمة للارتقاء بالتعليم الفنى والتى تهدف الى تخريج طلاب على اعلى مستوى من التدريب والحرفية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن التعليم الفنى ببورسعيد جاهز لتدريب ١٤٢٥ طالبا وطالبة خلال ٣٥ مصنعا حسب التخصصات وحسب متطلبات سوق العمل الحالية موجها الشكر للقائمين على هذا المؤتمر ولكل الحضور و للاستاذ ممدوح التابعى مدير مكتبة مصر العامة لاستضافتها المؤتمر.