الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مصرية تفوز بالمركز الأول في بطولة أولمبياد الفتاة الإفريقية

كشكول

حققت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة، الفوز بالمركز الأول في لعبتي كرة القدم الخماسي وتنس الطاولة علي مستوي بطولة أولمبياد الفتاة الإفريقية التي أقيمت بمدينة أسوان.

أكد رئيس جامعة أسوان، علي أهمية مشاركة الجامعة في بطولة الفتاة الإفريقية التي أقيمت تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وانطلقت فعاليات أولمبياد الفتاة الإفريقية، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان. وذلك خلال الفترة من ١٤ إلى ١٩ نوفمبر الجاري بمدينة أسوان.

وأضاف غلاب، أنه تأتي مشاركة جامعة أسوان واختيارها كممثل أوحد لمصر في البطولة وذلك تماشيا مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ان محافظة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.

وأشار الدكتور إيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، بأنه يشارك في البطولة ٨٠ فتاة أفريقية يمثلن بعض دول القارة الإفريقية وتم اختيارهن من الطالبات، ويتنافسن فى عدد من الألعاب الرياضية منها: "كرة القدم الخماسية وتنس الطاولة" وكانت المباراة الافتتاحية بين فريقى مصر وإريتريا وفازت مصر بالمباراة بنتيجة ٢_ صفر، وكما التقت أوغندا ونيجيريا ومصر ومالي في تنس الطاولة وبحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان وإشراف حاتم يسري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب وأحمد تقي مدير إدارة النشاط الرياضي.

وفازت جامعة أسوان بالمركز الأول في لعبتي كرة القدم الخماسي وتنس الطاولة.