السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

افتتاح معهد محمد صلاح بـ«نجريج» بالغربية الأزهرية خلال أيام

كشكول

تستعد منطقة الغربية الأزهرية خلال أيام لافتتاح معهد محمد صلاح بنجريج التابعة لمركز بسيون بالغربية، والذى يضم ثلاث مراحل دراسية هى رياض الأطفال والابتدائية والإعدادية فتيات، بعد أن قبل الأزهر الشريف المبنى الذى تبرع به لاعب المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى، عقب بنائه على نفقته الخاصة لخدمة أهالى قريته.

وكان اللاعب محمد صلاح قد أعلن من خلال مؤسسته الخيرية، عن إنشاء معهد أزهرى على مساحة 1750 مترا مربعا وبه ثلاث مراحل تعليمية لخدمة أهالى القرية وإهدائه للأزهر، وقبل الأزهر ضمه للمعاهد الأزهرية التابعة لمنطقة الغربية الأزهرية، وسوف يتم افتتاحه خلال أيام قليلة.

وأوضح الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن القطاع يستعد لافتتاح المعهد، مبينا أنه يجرى الآن تجهيزه بالأدوات اللازمة والأثاث من مقاعد جلوس وسبورات وأدوات المعامل، على أن يتم افتتاحه عقب الانتهاء من تجهيزه بالكامل، منوها إلى استمرار القطاع فى افتتاح المعاهد الجديدة طبقا للخريطة الزمنية التى تقوم بها الإدارة الهندسية بالأزهر الشريف والتى تقوم بجهود كبيرة فى إنجاز بناء وتشييد وصيانة المعاهد الأزهرية وفقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وفضيلة الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر.

وقال المهندس محمد حسانين، رئيس الإدارة الهندسية بالأزهر الشريف، إن تسلم المعهد كان متوقفا لفترة بسبب بعض الأمور الخاصة بمؤسسة محمد صلاح الخيرية، ولكن تم التوافق فيما بين الأزهر والمؤسسة بشكل تام، وقبل الأزهر الشريف المعهد بشكل رسمى وسيتم افتتاحه خلال أيام.

وأوضح حسانين أن المعهد من الناحية الهندسية مكتمل المرافق ومبنى بشكل جيد، وقد تمت المعاينة على الطبيعة للمبنى وهو مكون من خمسة أدوار «دور أرضى وأربعة أدوار علوية» مشيراً إلى أن الدور الأرضى منخفض قليلا ويتكون من مصلى وميضأة ومكتب زائرة صحية وجزء آخر تابع لمؤسسة محمد صلاح الخيرية بالإضافة لسلمين واحد للصعود والآخر للهبوط، وفناء مغطى بالكامل مع غرفة منفصلة للحارس ومحاط بسور.

وأضاف رئيس الإدارة الهندسية، أن الدور العلوى للمعهد يضم المعامل وغرف الحاسب الآلى وغرفة تغذية وغرفتى إدارة بالإضافة لدورات مياه مخصصة للطلاب والطالبات، ودورات مياه مخصصة للمدرسين وأخرى للمدرسات بواقع 16 دورة مياه مجهزة بالأدوات الصحية الحديثة.

وتابع أن الدور الثانى يتكون من معمل تحضير و6 فصول دراسية بالإضافة لحجرتى إدارة وطرقة طولية، وفى الدور الثالث المرحلة الابتدائية بواقع 4 فصول دراسية .