الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غلق 17 سنتر للدروس الخصوصية بالجيزة

كشكول

أغلقت محافظة الجيزة 17 سنتر للدروس الخصوصية واقعة بجوار عدد من المدارس بأحياء "جنوب الجيزة، الدقي، العجوزة، العمرانية، الهرم، وبولاق الدكرور"، وذلك فى إطار الإجراءات الرادعة التى إتخذتها المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية وغلقها لما لها من أضرار بالغة على المنظومة التعليمية وأولياء الأمور.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بقطع المرافق عن هذه المنشآت والتأكد من عدم إعادة فتحها مرة آخرى، مشيرًا إلى أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية، مؤكداً محاسبة المقصرين فى عمليات الغلق.

ولفت إلى أن السناتر التى تم غلقها شملت 6 سناتر تعليمية بحى جنوب الجيزة هم: "نوبل وسلسبيل والتوحيد والخطيب وسمارت والسنتر التعليميى بجزيرة الدهب"، وإعادة إغلاق سنتر سكيلز الواقع بشارع حسين واصف بحى الدقي، وسنتر تعليمى بقطاع أرض اللواء، وآخر بالعقار 29 شارع غزة بالمهندسين بحى العجوزة، وسناتر "القمة والرباب والبيومى" بحى الهرم وسناتر "ستارز والتفوق والنخبة والأستاذ" بحى بولاق الدكرور، وسنتر المصطفى بشارع الملك فيصل بحى العمرانية .

وناشد محافظ الجيزة الأهالي وأولياء الأمور بالمحافظة بضرورة الإرشاد فورًا عن أي مكان أو مركز للدروس الخصوصية يستقبل التلاميذ والطلاب لإعطاء دروس خصوصية ليتم فورًا غلقه وإتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله مؤكداً على وجود العديد من المراكز التي بها محاضرين غير مؤهلين تربويًا والغرض الأساسى منها تحقيق أرباح مادية على حساب العملية التعليمية.

وأوضح "راشد" أن الأيام المقبلة تشهد حملات غلق موسعة للمراكز، موضحاً أن مديرية التربية والتعليم أعدت وسائل بديلة للطلاب المترددين على مراكز الدروس الخصوصية من خلال المجموعات المدرسية بشكل مطور يحقق الإستفادة القصوى للطلاب والمدرسين.