الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأزهر يعلن فتح باب التقدم إلكرونيا لكنترول "الإعدادية والثانوية"

كشكول


أعلن الشيخ أحمد عبدالعظيم وكيل  قطاع المعاهد الأزهرية، رئيس كنترول الشهادة الثانوية، فتح باب التقدم لرؤساء ومساعدي لجان الشهادتين الثانوية والإعدادية للعام الدراسي 2019/2020م.

وقال عبدالعظيم، إن الأزهر الشريف أتاح لأول مرة التقدم للكنترول إلكترونيا، لتكافؤ الفرص وتحقيق المساواة والعدل بين العاملين.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة سيكون الموقع الإلكتروني جاهزًا للأعضاء، وسيتم إجراء أمانة سر عادلة تتميز بالشفافية، طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والشيخ صالح عباس وكيل الأزهر في تحقيق العدل في أعمال الامتحانات‎.

ولفت رئيس كنترول الشهادة الثانوية، إلى أنه سيتم اختيار أعضاء كنترول بمنتهى النزاهة والشفافية، طبقاً لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والشيخ صالح عباس وكيل الأزهر.
ولفت إلى أنه  أن تتوافر في المتقدمين الشروط التالية:

1ـ أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف، وألا تقل درجته في الكادر عن معلم أول (أ) وعلى رأس العمل.
 2ـ عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم ضمن طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019/2020م. 
3ـ ألا يكون من المحالين للتقاعد قبل 31/8/2020م.
 4ـ عدم جواز الجمع بين أعمال كنترولات الشهادات العامة الأزهرية والمشاركة في أعمال الملاحظة والشفوي للشهادة الثانوية واللجنة الإدارية ومراكز توزيع الأسئلة للشهادة الثانوية الأزهرية. 5
ـ ألا يكون قد حصل المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها على عشرة أيام في أي مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفي، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء، وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016. 6
ـ ألا يكون قد حصل المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها على خمسة أيام في أي مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء، وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016. 
7ـ ألا يكون صدر قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات وفقًا لما نصت عليه المادة (75) من قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم (251) لسنة 2012 م.
 8ـ ألا يكون محالًا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في مخالفة أو جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.
 9ـ ألا يكون من الإداريين العاملين بديوان المنطقة.
 10ـ ألا يكون مرشحًا لبرنامج التأهيل التربوي في ذات المدة المقررة للندب. 
وِأِشار إلى أن تم فتح باب التقديم على البوابة الإلكترونية للأزهر (www.azhar.eg) في الفترة من 16 نوفمبر الجاري وحتى الخامس من ديسمبر المققبل.