الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. إدارة قوص التعليمية تكرم أسرة الشهيد باسم فكرى

كشكول


كرم الدكتور عربي أبوزيد مدير عام إدارة قوص التعليمية، اليوم السبت،  أسرة الشهيد المقدم باسم فكرى ، رئيس وحدة مباحث قوص ، الذي إستشهد نهاية أكتوبر الجارى أثناء مطاردة بعض الخارجين بمركز قوص .

 جاء ذلك خلال حفل التأبين الذي أقامته إدارة قوص التعليمية بقاعة شهرزاد في حضور  اللواء علاء الطوخي ، مساعد مدير أمن قنا  والمستشار أحمد أبودقة ، مساعد وزير العدل ، والعميد أسامة عبدالرحيم ، نائبا عن المستشار العسكرى لمحافظة قنا ، والعميد محمود ياسين ، رئيس جمعية المحاربين ،  والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي السابق ، وأعضاء مجلس النواب بقنا بقوص وقفط ونقادة والعميد والمشايخ ومديرى عموم المصالح الخدمية بمحافظة قنا .

وجه مدير عام تعليم قوص الشكر لأسرة الشهيد مؤكدا أن باسم فكرى ، سطر سيمفونية للولاء والدفاع عن الوطن يجب أن تدرس للأجيال لمعرفة أن هناك  من يموت من أجل حمايتنا .

كما وجه العمدة غلاب في كلمته سؤالا .. " لماذا باسم فكرى " .. حيث عددت إجابة للسؤال عن صفات باسم إبن الناس .. الذي تحلي بالأخلاق الراقيه حتي آخر يوم في عمله حيث سطر ملحمة في حب الوطن تتناقلها الأجيال .

كما وجه العقيد محمود ياسين ، رئيس جمعية المحاربين بقنا ، الشكر للمسؤولين بإدارة قوص التعليمية علي إقامة هذا الحفل الذي يعبر عن لمسة وفاء لرجل ضاحي من أجل وطنه متقنا في عمله .

 وطالب الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي السابق ، من الأسر المصرية عرض نماذج من البطولات لرجال الأمن والقوات المسلحة،  يكونوا مثلا يحتذب به جيلنا القادم .

وأوضح النائب محمد سليم ، عضو مجلس النواب ، أن صفات الشهيد باسم فكرى لن تتكرر في عهد المؤسسة الأمنية ، مؤكدا أن قدم عدة إقتراحات لمجلس النواب لتسمية عدد من الشوارع والميادين والمدارس بمركز قوص وقفط ، تكريما و تخليدا لذكرى الشهيد البطل " عريس الجنة "  .

وتابع الشيخ عبدالحميد نور إمام المسجد العمرى بقوص ، أننا نحتسب المقدم باسم فكرى ، عند الله شهيدا ليشفع ل٧٠ من أسرته عند الله يوم العرض الأكبر  .

كما إحتسب القمص بيشوى بسيط المقدم باسم فكرى ، شهيدا عند الله في أعلي درجات الجنة ، مقدما تحيات وتعازي الانبا بيمن أسقف قوص ونقادة لأسرة الشهيد والشرطة المصرية   .
 
ومن جانبه كرم نائب مجلس النواب المهندس معتز محمد محمود ، زوجة الشهيد باسم وبإبنه سليم ، مؤكدا أن الشهيد باسم ، علامة فاصلة في تاريخ كبح جماح الجريمة ورمزا للولاء والوطنية . 

كما تخلل الحفل عدة فقرات شعرية لشعراء عادل صابر وليلي الرفاعي والطالب عبدالرحمن يوسف رئيس إتحاد طلاب محافظة قنا رثاء في الشهيد باسم فكرى .