الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غضب في أسيوط بسبب تنظيف تلاميذ للحمامات (صورة)

كشكول

استاء عدد من أولياء الأمور من انتشار صورٍ لطالبات بمدرسة الكوم الأحمر بمحافظة أسيوط، عبر صفحات التعليم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يقمن خلالها بتنظيف دورات المياه وسلالم المدرسة.

تحايل على مشكلة نقص العمالة

وعلق سامح عبده أحد أولياء الأمور، قائلاً: " القوانين فقط تطبق على أولاد "البطة السودا"، مضيفاً أن قرار الوزير طارق شوقي بشأن تنظيف الطلبة للمدارس ما هو إلا تحايل من الوزارة على مشكلة نقص العمال وعدم تعيين العمال داخل المدارس، وليس المقصود منه الشعارات الزائفة التي تقال هنا وهناك وهو غرز الانتماء للمدرسة وجعل الطالب ينظف المكان الذي يتعلم فيه.

تهديد لصحة الأطفال

وأكد "عبده" أن هذا القرار لم يتم تطبيقه على المدارس القومية، ومدارس النيل، والمدارس الخاصة، والمدارس الدولية.

وتابع: أما بالنسبة للمدارس اليابانيه فهو يعتبر نشاط داخل التوكاتسو، ولا يطبق بهذا الشكل المتدني الموجود داخل الصورة، مشدداً الأطفال مسؤولة فقط عن جمع الأوراق، ويتم توزيع جونتات وكمامات عليهم، كما يوجد في الحمامات مواد مطهرة وصابون لكي يغتسل الطالب بعد عملية التنظيف وهي جمع أوراق الحلويات فقط لا غير داخل الفصول، لكن موضوع خلع الحذاء ومسح السلالم ودورات المياة شيء غير آدمي بالمرة ويعرض الأطفال للأمراض المعدية.

فتح تحقيق

في سياق متصل، كشف مصدر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أنه سيتم التواصل مع المديرية لمعرفة حقيقة الأمر، وحقيقة الصور المتداولة، مؤكداً سيتم التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، في حال التأكد من صحتها.