الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ننشر النتائج النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

كشكول

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً قدمه الدكتور طايع عبد اللطيف رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019/2020.

وأوضح التقرير، انتهاء فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019\2020، حيث تم الانتهاء من انتخابات رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات.

كما أوضح التقرير تقلد أربع طالبات لرئاسة الاتحاد لجامعات (القاهرة – حلوان – قناة السويس- السويس).

هذا وسوف يجتمع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي برؤساء ونواب الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات خلال الفترة القادمة، لمناقشة تفعيل دور الاتحادات الطلابية وتعظيم المشاركة في كافة الأنشطة الجامعية، وتفعيل دور الاتحادات الطلابية كهمزة وصل بين الطلاب وإدارات الجامعات والكليات.

الجدير بالذكر أن فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت اعتبارا من ٣٠ أكتوبر الماضي بفتح باب الترشح، تلاها إعلان الكشوف وتلقى الطعون، وبدء الدعاية الانتخابية، ثم إنطلاق الجولة الأولى في ٧ نوفمبر، وانتخابات الإعادة وصولا إلى استكمال المرحلة الأخيرة من الجدول اليوم ١٤ نوفمبر بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات.

وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الحالي بلغ ٢٤٨٦٤ منهم ١٤٢٢٢ طالبا بنسبة ٥٧،٢٪، ١٠٦٤٢ طالبة بنسبة ٤٢،٨٪.