السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأحد.. "مصر التي لا تعرفونها" محاضرة بجامعة المنيا

كشكول

تقيم جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، ندوة للدكتور وسيم السيسي عالم المصريات الكبير والباحث في تاريخ مصر القديم بعنوان "مصر التي لا تعرفونها"، وذلك يوم الأحد 17 من نوفمبر الجاري، بالقاعة الكبرى بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات.

ويلقي "السيسي" الضوء على عظمة الحضارة المصرية القديمة وتاريخها، وتأكيدًا على قوة التاريخ  المصري القديم وقدرة مصر على تحقيق التقدم والرقي بسواعد شبابها وأبنائها.

وأشار "عبد النبي"، إلى أن الندوة تعتبر بطاقة تعارف بين جيل من الشباب الجامعي الجديد يستلهم منه عظمة اجداده وتاريخهم العلمي والثقافي الكبير، مؤكدًا  على حرص الجامعة وإداراتها باستضافة العديد من العلماء والمختصين في شتى المجالات العلمية والتثقيفية وذلك ضمن خطة الجامعة التي تسعى من خلالها لتنوير وتثقيف أبنائها  بما يحقق ويساهم في زيادة وعيهم بالقضايا المتنوعة لاسيما بالموضوعات التي تتعلق بحب مصر الذي نستلهم منه الولاء والانتماء.

والمحاضرة سوف تستعرض عظمة الحضارة المصرية وعلومها الطبية، والاعجاز العلمي للفراعنة، والبساطة والعبقرية التي ابتكرها المصري القديم في علوم الأدوية والطب العلاجي والجغرافيا، والطب الفرعوني، والإرث الكبير الذي تركه أجدادنا الفراعنة كأول أبجدية وأول توحيد، وأعظم اختراعات التاريخ.