الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. وكيل تعليم كفر الشيخ تناقش الطلاب في أثار الهجرة الغير الشرعية

كشكول


شهدت مدرسة الجزيرة الخضراء الثانوية المشتركة، التابعة للإدارة مطوبس التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، جولة مسائية للدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، لمناقشة الطلاب حول المشروعات القومية التي تشهدها المحافظة وخاصة منطقتي مطوبس والبرلس، وما تقدمه الدولة من مشروعات قضت على الهجرة الغير الشرعية.

كما أدى طلاب وطالبات مدرسة الجزيرة الخضراء الإعدادية، أوبريت " لا للهجرة الغير الشرعية "، وعبروا خلالها عن أثار الهجرة الغير الشرعية على الأسر ،سواء غرق الشباب والأطفال في عرض البحر المتوسط،أو عدم عودة الطيور المهاجرة ،وما يقوم به السماسرة من الحصول على أموال الأسر من أجل هجرة الموت،هجرة غير مأمونة العواقب، وتستفيد بعقولهم البلاد الأوربية أو حصول المهاجرين على الجنسية وتنقطع أخبرهم، وتندم الاسرة على القاء أبنائهم في المهالك.

وأجرت وكيل الوزارة حوراً مع الطلاب حول الهجرة الغير الشرعية، وأثارها السلبية على الاسر، وتذكيرهم للعشرات من أقاربهم الذين خرجوا ولم يعودوا ولقوا حتفهم غرقاً في مياه البحر، وعبر عدد منهم عن تجارب خاضها أقاربهم وذاقوا الاسى والألم،كما تمنى الطلاب أن تزيد الدولة من اهتمامات بالمنطقة، كما أقامت مشروعات أنعكس اثارها بالإيجاب على أهاليهم ،كما عبر الطلاب عن تمنيهم أن تعود مصر للريادة كما كانت عندما كانت تقدم كسوة الكعبة سنوياً، كما كان للمعلمين والاطباء والمهندسين المصريين الفضل في تقديم خبراتهم للدول العربية خاصة وللعالم كله عامة.

جاء ذلك بحضور المهندس استفتاح أبو إبراهيم، رئيس مركز ومدينة مطوبس، والدكتورة غادة النحاس، مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، والدكتور عبداللطيف غريب، مدير إدارة مطوبس التعليمية، وحسن الشيمي وكيل الإدارة.

وأكدت كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،أن القيادة السياسية ،وجهت اهتماماً كبيراً للشباب، وأقامت المشروعات القومية المتعددة ومنها مشروع مزرعة غليون السمكية والتي حولت المنطقة من منطقة هجرة شرعية ،لمشروع قومي يعمل بها أبناء مطوبس وعدد من أبناء مركز البرلس، وعدد من مراكز المحافظة.

وأضافت وكيل الوزارة، أنها أعجبت بأفكار الطلاب والطالبات وأرطحاتهم،مؤكدة أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وبرنامج مشروعك يوفرون فرص عمل متنوعه من خلال إقامة المشروعات المتعددة للشباب من خلال قروض ميسرة ،مؤكدة هناك عدد كبير من الشباب وغيرهم، تبنوا مشاريع غيرت في حياتهم.

وقالت كشك إنها سعيدة بما قدمه الطلاب والطلاب من أبناء الجزيرة الخضراءعن بغضهم للهجرة الغير شرعية، عبروا خلالها عن مجتمعهم، ودورهم للنهوض به، وما يأملوه من خدمات، وماتم تحقيقه خلال السنوات الأربع الماضية من اهتمامات الدول بمنطقتهم.